مفاتيح العناية الليلية بجمالك 

العناية بالبشرة ليلا
العناية بالبشرة ليلا

دائما تدل بشرتك على أسلوب حياتك وتمثل نافذة تكشف حالتك الصحية، فإذا كان هناك جفاف فاعلمي أنك لا تستخدمين مرطباً ولا تزيلين المكياج من عليها تماما. وللحفاظ على جمالك يجب أن تهتمي بالعناية الليلية لبشرتك.. وهنا بعض المفاتيح التي بها تملكين الجمال الطبيعي والشباب الدائم.


1- مناديل إزالة المكياج

لو كنت تضعين المكياج وبسبب الإرهاق تنامين بدون أن تزيلي المكياج، فهذا يسبب مشكلات لبشرتك ولحل هذه المشكلة استخدمي مناديل إزالة المكياج كجزء أساسي من مستحضرات العناية، فهي تزيل المكياج بسهولة بدون أي جهد. ورغم أنها لا تزيل المكياج بنفس دقة وفعالية منظفات المكياج، لكنها الأفضل في وقت تكونين فيه متعبة وليس لديك أي وقت.

2- جل لعلاج حب الشباب

لو كان حب الشباب يمثل مشكلة بالنسبة لك فمن الجيد أن تحتفظي بمنتج لعلاج حب الشباب على رف العناية الليلية الخاص بك، وهذا النوع منتشر بجودة عالية هذه الأيام المهم أن يختار لك طبيبك ما يناسب بشرتك.

3- مرطب الوجه

المرطب ضروري جدا للعناية الليلية ببشرتك وهناك العديد من أنواع المرطبات التي يمكنك الاختيار من بينها سواء للبشرة الجافة أو الدهنية أو المختلطة، وهذا المرطب ضروري لمنع ظهور تجاعيد مبكرة ولحمايتك من التجاعيد بشكل عام.

4- جل أو كريم العين

يعتبر كريم العيون من المستحضرات التي يجب أن تبدئي في استخدامها منذ فترة العشرينات حتى لو لم يكن لديك أي علامات للتجاعيد، لكنه هام جدا لتأخير ظهور التجاعيد. وتحتاج المنطقة المحيطة بالعينين إلى مستحضرات خاصة مناسبة لها لأنها منطقة رقيقة جدا وهي أول المناطق التي تظهر بها التجاعيد.

5- مرطب الشفاه

مرطب الشفاه ضروري جدا للعناية الليلية بجمالك خاصة في موسم الشتاء لأن الشفاه تتأثر خلاله كثيرا وتصاب بالجفاف. ويعتبر الليل فترة مثالية لإعادة الترطيب لشفاهك بعد تعرضها طوال النهار للشمس والعوامل البيئية القاسية.

6- لوشن مرطب ومغذٍّ لليدين

جفاف اليدين مشكلة خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء؛ لذا من الضروري ترطيب يديك في الليل حتى تمتص الترطيب خلال الليل وهناك العديد جدا من مرطبات اليدين.

7- زجاجة مياه

قد تتعجبين عندما تعلمين أن زجاجة المياه تعتبر جزءاً هاماً من روتين العناية الليلية بجمالك، وقد تكون الجزء الأكثر أهمية فللماء فائدة مدهشة لبشرتك فهو يساعده على الاحتفاظ بالترطيب وينقيه من الشوائب والسموم ويتركه في حالة صحية، وبالتالي عليك شرب الكثير من المياه.

وأخيرا بجانب كل ما سبق حافظي على تناول طعام صحي وامتنعي عن التدخين أو الكحول أو أي شيء يضر بصحتك لأنه سيضر بجمالك أيضا.