طرق للحصول على بشرة أكثر صحة بأستخدام الكولاجين

بشرة أكثر صحة
بشرة أكثر صحة

يعتبر الكولاجين من أهم البروتينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على بشرة شابة وصحية، وعلى الرغم من أن أجسامنا تنتج الكولاجين الخاص بها الذي يساعد بشرتنا على البقاء مشدودة ، فمع تقدمنا ​​في العمر ينتج جسمنا كمية أقل منه ويؤدي نقص الكولاجين في أنسجة الجلد إلى ظهور علامات الشيخوخة الشائعة. التجاعيد والجلد المترهل الذي فقد مرونته الطبيعية والعيوب وتصلب المفاصل كلها علامات على أن الجسم ينتج كمية أقل من الكولاجين. هناك العديد من الطرق الطبيعية لزيادة مستويات الكولاجين، حيث يمكن للمرء ببساطة إضافة طعام مختلف إلى نظامه الغذائي أو تناول مكمل أو إضافة ممارسة جديدة إلى روتينه اليومي. 


دعينا نلقي نظرة على 5 طرق سهلة لزيادة مستوى الكولاجين في بشرتك وجعلها تبدو صحية وشابة:
⦁ أكثري من تناول فيتامين سي: 
يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج والأحماض الأمينية إلى زيادة مستويات حمض الهيالورونيك والكولاجين في الجسم لأن كلاهما مهم لبشرتك. 
تناول المزيد من الفواكه الحمضية والبابايا والفراولة والبروكلي والخضروات الورقية مثل الكزبرة وأوراق الكرنب، ويمكنك أيضا تضمين هذه المكونات في عصائرك وتناولها يوميًا للحصول على نتائج أفضل.
⦁ ابدئي يومك بكوب مليء بالخضار: 
الكزبرة هي أعشاب معجزة تساعد في إنتاج الكولاجين، تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة المفيدة للبشرة وأهمها فيتامين سي الذي ارتبط بزيادة إنتاج الكولاجين. ابدئي يومك بكوب من عصير الكزبرة مع بعض الليمون المضاف (لفيتامين C الإضافي) وملح الهيمالايا الوردي (الخشن). 
يمكنك أيضا تضمين الأطعمة الخارقة مثل الكرنب والأفوكادو في نظامك الغذائي لزيادة تناول الخضروات الطبيعية.
⦁ زيادة تناول البروتين: 
يمكن لبعض البروتينات الإضافية في نظامك الغذائي أن تساعدك على إنتاج المزيد من الكولاجين بشكل طبيعي، وعندما يصنع جسمك الكولاجين فإنه عادة ما يجمع بين الأحماض الأمينية من الأطعمة التي تتناوليها والعناصر الغذائية التي تحصلين عليها من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل لحم البقر والدجاج والأسماك والفاصوليا والبيض ومنتجات الألبان.
⦁أضيفي مستخلصات الصبار إلى نظامك الغذائي: 
تم استخدام الصبار كعامل تبريد لشفاء قشور الجلد، ولكن للجيل العديد من الفوائد، أظهر استهلاك هلام الصبار أن إنتاج حمض الهيالورونيك والكولاجين يتضاعف تقريبا في الجسم حيث يستعيد الجلد مظهره الشاب.
⦁ استهلاك مرق العظام: 
يمكن أن يوفر لك الاستهلاك المنتظم لمرق عظام الدجاج والأسماك ولحم الضأن فوائد غذائية وشفائية مذهلة؛ حيث يتسرب الكولاجين من العظام أثناء عملية الطهي. ويمكن أن يساعد ذلك أيضًا في علاج الالتهاب والتصبغ وتحسين بشرتك.
على الرغم من القيمة العالية للمظهر الشاب إلا أن الجمال لا يقتصر على البشرة فقط؛ فالبشرة الصحية هي مؤشر جيد على ما يشعر به باقي جسمك فهي مرآة لصحة الجسم الكاملة، لا توجد طريقة لعكس علامات الشيخوخة تماما أو إيقافها عند انتهاء الوقت، ولكن من الأسهل بكثير حماية بشرتك عندما تكون صحية بدلا من محاولة إصلاحها لاحقًا في الحياة. 
لا يؤدي تعزيز الكولاجين بشكل طبيعي إلى تحسين مظهرنا فحسب بل يؤدي أيضًا إلى تحسين الصحة العامة.