بفارق 9 أيام.. سيدة تلد طفلين في بريطانيا

حمل
حمل

حملت سيدة بريطانية بطفلين بفارق 9 أيام عن بعضهما، في حالة نادرة جديدة، وأنجبتهما بصحة جيدة رغم تحذير الأطباء لها، ونصحها بالإجهاض .


وذكر قبل أقل من شهر تفاصيل حالة نادرة لسيدة بريطانية أيضًا حملت بطفلين بفارق 3 أسابيع فيما يسمى بـ "الحمل الإضافي" أو "حمل على حمل"

وحملت الأم "جوردان باركس" بمولودها "آرثر" وبعد 9 أيام حملت للمرة الثانية بابنتها "أوبري".

وبحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" فإن نسبة حدوث الحمل أثناء الحمل تعادل حالة واحدة من بين كل 600 مليون حالة، لافتًا إلى أن الحمل الإضافي أو "الحمل على حمل" يعد ظاهرة طبية في غاية الندرة لدرجة أن عدد الحالات المسجلة على مستوى العالم يُقدر بـ 14 حالة فقط.

وأنجبت "باركس، وهي من مقاطعة "ساوث يوركشير" بإنجلترا مولوديها، وعمرهما الآن عام واحد، في اليوم ذاته وهما يعتبران "توأمين غير متطابقين من حملين منفصلين"، حسبما أوضحت الأم، التي وصفت طفليها أيضًا بكونهما "توأمين غير تقليديين".

وكان الأطباء حذروا الأم ووالد طفليها أثناء إجراء الفحوصات في الأسبوع الـ22 من الحمل بأنه من غير المرجح أن ينجو كلا الطفلين ونصحوا الزوجين بإجهاض الجنين الأصغر لكنهما رفضا؛ لتنجب الأم بعد ذلك طفلين في صحة جيدة في الأسبوع الـ36 من الحمل عن طريق عملية قيصرية طارئة.

يشار إلى أن "جوردان باركس" كانت قد واجهت صعوبة في الحمل الطبيعي جراء معاناتها من متلازمة تكيس المبايض، وتلقت علاجًا للخصوبة وحملت بعد ذلك في نجلها الأكبر "فريدي"، والذي يبلغ عمره الآن 3 أعوام، واكتشفت حملها للمرة الثانية في شهر فبراير لعام 2019، وبعد مضي بضعة أسابيع أجرت فحوصات طبية للاطمئنان على الجنين، وعلمت آنذاك بحملها بطفلين توأم.

ولاحظت أيضًا أثناء الفحوصات أن حجم أحدهما كان أكبر بكثير من الآخر، وهو ما أصابها بالذعر خشية أن يكون الجنين الأصغر قد توفي، وأوضح لها الطبيب أن عمر أحدهما 10 أسابيع ويومين وعمر الآخر 9 أسابيع، حيث أنها حملت مرتين بفارق 9 أيام.

وأشارت إلى أنه رغم تحذيرات الأطباء لها من أن "أوبري" ربما تحتاج إلى تلقي الرعاية في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، إلا أن طفلتها "المعجزة" خالفت توقعات الأطباء، على عكس شقيقها "آرثر" الذي تطلبت حالته إيداعه بالعناية المركزة لمدة 3 أيام.

وأكدت الأم أن طفليها في حالة صحية جيدة، مشيرة إلى أن رؤية الفرق في الحجم بينهما أثناء نموهما هو أمر يصيبها بالذهول.