طرق طبيعية لعلاج أورام القدم بدون جراحة

علاج أورام القدم
علاج أورام القدم

إذا كنت ترتدين أحذية غير مناسبة فقد تصابين بالورم -نتوء عظمي يتطور عادة على المفصل في قاعدة إصبع قدمك الكبير. يمكن أن تحدث الوكعات أيضا بسبب خلل في بنية القدم بالإضافة إلى بعض الحالات الطبية مثل القدم المسطحة والأربطة المرنة للغاية والبنية العظمية غير الطبيعية. 


يحدث هذا النوع من تشوه القدم عندما يندفع إصبع القدم الكبير تجاه إصبع القدم المجاور له؛ مما يؤدي إلى اختلال المفصل. يمكن أن تتطور الوكعات أيضا على أصابع قدمك الصغيرة، ولكنها أصغر بالإضافة إلى النتوءات العظمية، وقد تواجهين أعراضا أخرى مثل التهاب الجلد على جانب إصبع قدمك الكبير والجلد السميك على الجانب السفلي من إصبع قدمك الكبير ومسامير القدم في إصبع قدمك الثاني وألم القدم المستمر وصعوبة تحريك إصبع القدم الكبير. 
يمكن أن تساعد الجراحة في تخفيف الألم وتحسين أداء إصبع قدمك ولكنها عملية مكلفة وتستغرق وقتًا طويلا، وإذا لم تكن حالتك شديدة فهناك بعض خيارات العلاج الطبيعية التي يمكنك تجربتها. 
ألقي نظرة عليها:
⦁ الكمادات الباردة: 
قد يساعد وضع كيس الثلج على قدمك في تقليل الألم والتورم لأن درجة الحرارة الباردة توفر تأثيرا مخدرا على النهايات العصبية، لكن تجنبي استخدام الثلج مباشرة على الجلد لأنه قد يسبب حروق الجليد.
⦁ التدليك بالزيت الدافئ: 
قومي بتدليك المنطقة المصابة بزيت الخروع الدافئ أو زيت الزيتون أو جوز الهند، سيساعد ذلك في تحسين الدورة الدموية وتقليل الألم وكذلك الالتهاب. سيقلل التدليك أيضا من الضغط بين أصابع القدم وبالتالي من خطر الإصابة بمسامير القدم.
⦁ نقع ملح إبسوم: 
يمكن أن تساعد كبريتات المغنيسيوم في ملح إبسوم في تهدئة القرحة وتقليل الالتهاب وتخفيف الألم الناجم عن الأورام، صُبي بضع ملاعق كبيرة من ملح إبسوم في حوض يحتوي على ماء فاتر وانقعي قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، حتى نقع الماء الدافئ سيساعد في تقليل مضايقات الأورام.
⦁ البابونج: 
هذه العشبة لها تأثيرات مضادة للالتهابات تساعد في تقليل التورم وكذلك آلام الأورام، يمكنك شرب شاي البابونج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم أو وضع معجون على أورام القدم. 
اخلطي البابونج المجفف بالماء لتشكيل عجينة وضعي هذا المعجون على الأورام، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.. كرري مرتين في اليوم.
⦁ الكركم: 
الكركمين المركب الفعال في الكركم مضاد للالتهابات بطبيعته، يساعد في تقليل الالتهاب والألم الناتج عن الأورام. 
أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الماء الفاتر واشربيه مرتين يوميًا أو يمكنك وضع عجينة من زيت الزيتون ومسحوق الكركم على الورم مباشرة، كرري هذا العلاج 2 أو 3 مرات يوميا لعدة أيام.