هل ترغبين في الحصول على بشرة نقية متوهجة بشكل طبيعي؟ 

بشرة نقية متوهجة
بشرة نقية متوهجة

فيتامين سى المعروف أيضا باسم حمض الأسكوربيك هو مكون طبيعي للبشرة الصحية. هذه المغذيات ضرورية لتكوين الكولاجين وهو بروتين يساعد خلايا الجلد على التجدد وإصلاح نفسها كما يمنح البشرة القوة والمرونة. فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء ويساعد على حماية خلايا الجلد من إتلاف الجذور الحرة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى ذلك يمنع فيتامين C إنتاج الميلانين والذي بدوره يساعد على تفتيح فرط التصبغ والبقع البنية وتوحيد لون البشرة وتعزيز إشراقها. 


لسوء الحظ لا ينتج الجسم فيتامين سى والطريقة الوحيدة للحصول عليه هي من خلال المكملات الغذائية أو نظامك الغذائي؛ لذلك إليك 5 أطعمة محملة بفيتامين سي يجب أن تدرجهيا في نظامك الغذائي للحصول على بشرة نقية متوهجة بشكل طبيعي: 
⦁ البطاطا: 
هذه الأكلة الشعبية لا تتعلق فقط بالكربوهيدرات، تحتوي البطاطا أيضا على كمية عالية من فيتامين سي، فيمكن أن تعطيك حبة البطاطا متوسطة الحجم بوزن 150 جرامًا ما يقرب من نصف الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي (90 مجم) عند تناولها مع قشرتها.
⦁ البازلاء الثلجية: 
إلى جانب فيتامين سى تحتوي البازلاء على مضادات أكسدة أخرى مثل الفلافونويد والكاتشين والبيكاتشين والكاروتينويد والألفا كاروتين، كل هذا يمكن أن يساعد في منع ظهور علامات الشيخوخة.
⦁ الفلفل الحار: 
ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن الفلفل الحار يحتوي على فيتامين سي أكثر بثلاث مرات من البرتقال. يحتوي الفلفل الأحمر الحار أيضا على نسبة عالية من البيتا كاروتين والذي يمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على زيادة دفاعات الجلد ضد الأشعة فوق البنفسجية.
⦁ البرتقال: 
بسبب احتوائه على نسبة عالية من حامض الستريك يساعد البرتقال في تقليل الدهون الزائدة ومحاربة التشققات وتحسين صحة البشرة ومظهرها بشكل عام، كما يحتوي قشر البرتقال على نسبة أعلى من فيتامين ج من اللب؛ لذا لا ترمي القشر، وبدلاً من ذلك قومي بطحنه واستخدامه كمقشر للجسم للحصول على بشرة متوهجة.
⦁عصير الطماطم: 
عصير الطماطم غني بفيتامين سي وهو غذاء رائع آخر لبشرتك، ويمكن أن يحمي اللايكوبين الموجود في الطماطم من الأشعة فوق البنفسجية، كما يحتوي عصير الطماطم أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تمنع الاحمرار والانتفاخ.