أبرزهم البطاطس المقرمشة.. أطعمة تُضعف الشهوة الجنسية في عش الزوجية

البطاطس المقليه
البطاطس المقليه

يعتبر النظام الغذائي أساس تكوين جسم الإنسان، إلا أنه مؤخرًا أصبح يحمل لنا الكثير من المفاجأت، خاصة في تطوير العلاقة الحميمة بين الزوجين، فظهرت أطعمة تحفز الرغبة الجنسية، وهناك أطعمة ومشروبات تكبح الشهوة الجنسية لدى النساء والرجال، وذلك لأنها تعمل على خفض هرمون التستوستيرون، وفقًا لموقع "The healthy".


أعتبر البطاطس المقرمشة، في بداية الأمر، أحد المقبلات المفضلة لدى الكثيرين، فهي فاتحة للشهية بشكل كبير، إلا أنها أحد الأطعمة التي يحذر منها الأطباء، نظرًا لأنها تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار، ما يتسبب في قصور الدورة الدموية، بخلاف أن المقرمشات تتسب في الإصابة بعدة أمراض منها السكري، ما يؤثر على الرغبة الجنسية، ويؤدي إلى كبح الشهوة.

ظهرت نتائج إحدى الدراسات التي نشرت على المجلة الأسيوية، لعلم الذكورة، أن الزيوت المهدرجة، هي زيوت غير صحية مشبعة بالدهون، وتؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، والتي من بينها تقليل هرمون التستوستيرون، الذي يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية.

ويعتبر الملح أحد أشهر التوابل المفضلة لدى أغلب الشعوب، وذلك لكونها تكسب الطعام بعض التوازن الذي يجعله ذو نكهة وطعم، إلا أن الإفراط في تناول الملح، يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية، والتي من بينها ارتفاع ضغط الدم المعروف بـ"القاتل الصامت"، فضلًا عن خفض هرمون التستوستيرون، ما يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية.

من المعروف أن تناول كميات كبيرة من الكحول يؤدي إلى كبح الرغبة الجنسية، بسبب تأثيره على الهرمونات وتقليل هرمون التستوستيرون وزيادة هرمون الأستروجين، ما يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية.

كما تعتبر المحليات الصناعية والتي من بينها السكر، أحد الأطعمة التي تكبح الشهوة الجنسية، وذلك لأن الإفراط في تناول السكريات يؤدي إلى زيادة إنتاج الإنسولين في الجسم، وبالتالي زيادة مستوى سكر الدم أو الجلوكوز، ما يؤثر على الشهوة الجنسية وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة.