احملي معك هذه الأشياء في كل مكان للوقاية من نزلات البرد

في مثل هذا الوقت من كل عام يعاني كثير من الناس من نزلات البرد، ولو مرة واحدة خلال موسم الشتاء، ورغم أنك قد لا تتمكني من حماية نفسك بشكل تام من الإصابة بنزلات البرد، لكن مع ذلك يمكنك وقاية نفسك من البرد وهذا بحمل الأشياء التالية في أي مكان تذهبين إليه.


1- سناكس صحية

احرصي على تناول وجبات صحية تقوي جهازك المناعي لتساعد جسمك في معركته ضد الجراثيم المسببة للبرد؛ لذا احتفظي دائما بسناك في حقيبتك يبعدك عن الرغبة في تناول الطعام الغير صحي، ومن الأفكار الصحية: التفاح أو البرتقال أو مزيج المكسرات أو الموز.. وكلها اختيارات رائعة.

2- زجاجة صغيرة من معقم اليدين

بالطبع يضمن لك غسل يديك بالماء والصابون قتل الجراثيم والحفاظ على صحتك، ومع ذلك عندما يصعب عليك غسل يديك يمكن استخدام البديل، وهو معقم اليدين فهو وسيلة جيدة لتنقية يديك من أي جراثيم قمت بملامستها.

3- بطاقة عضوية في صالة الألعاب الرياضية

يكون لهذه البطاقة فائدة لو استخدمتيها فقط، ويكون ذلك بذهابك إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام للحفاظ على جسمك في حالة صحية، وبالتالي تقي نفسك الإصابة بالبرد.. لذا زوري الجيم ولو ثلاث مرات على الأقل كل أسبوع، ويمكنك ممارسة الرياضة في المنزل أو في حديقة عامة لو أمكن ذلك.

4- وشاح لطيف على جسمك

بالإضافة لكون الوشاح قطعة تضفي على ملابسك أناقة، يمكن أن يحمي جسمك من أن تخترقه جراثيم البرد، حيث يمكنك ارتداء الوشاح ولفه فوق أنفك وفمك عندما تركبين المواصلات أو عند التعامل المباشر مع الآخرين، أو التواجد في مكان مزدحم، فسوف يبقيك دافئة.. وفي نفس الوقت يحميك من الجراثيم المسببة للبرد.

5- زجاجة ماء

يساعد الحفاظ على ترطيب الجسم في تقوية صحتك؛ لأن الترطيب يقوي حالة الأغشية المخاطية التي تحاصر أي جراثيم متسللة إليك، وقد تتسبب في مرضك، لذا احملي معك دائما زجاجة من الماء العادي أو المنكه بالفواكه أو الليمون، أو تناولي الشاي الأخضر كبديل.

6- مناديل مطهرة

مثلما تستخدمين معقم اليدين يمكنك الحفاظ على نظافة يديك باستخدام المناديل المعقمة لتنظيف يديك بعد ملامسة أي شيء غير نظيف، ولمنع انتقال الجراثيم إليك.. وكذلك استخدمي المناديل المبللة المعقمة لتنظيف الكيبورد أو الهاتف في مكتبك، وحتى المكتب أو المنضدة التي ستجلسين عليها لتناول طعامك.

7- تطبيق لتحسين الحالة المزاجية

بالبقاء في حالة مزاجية جيدة وتقليل التوتر أنت تساعدين صحتك على مقاومة فيروسات البرد، لذا يمكنك تنزيل تطبيق مفيد.. وليكن عبارات محفزة أو صور لحيوانات جميلة.. المهم أن يكون شيئًا يجعلك تبتسمين، وافتحيه عدة مرات خلال اليوم للبقاء في حالة جيدة.