بعد شهر العسل أشياء يجب أن يفعلها كل زوجين

شهر العسل ولا أروع
شهر العسل ولا أروع

بعد الارتباط بحب عمرك وكان زفافك اليوم الذي حملت به، ثم قضيت أجمل أيامك مع شريك حياتك خلال شهر العسل، ورغم جمال هذه الأيام التي تشعرك وكأنك تعيشين في جنة بجوار شريك حياتك، لكن لا مفر من العودة إلى العالم الواقعي من خلال بعض الأشياء الهامة التي يجب أن يفعلها كل زوجين بعد الانتهاء من أيام العسل.


1- التواصل مع من جهزوا حفل الزفاف

أول ما يجب أن تفعلانه أنت وزوجك الاتصال بكل من قدم مشاركة في حفل زفافك ليخرج في الصورة الجميلة التي شاهدتيها، فلابد من التحقق إذا كان هناك فواتير عليكم تسديدها أو مشكلات بحاجة لحل، وهذا لتقدير من ساهموا في حفل زفافك.

2- الحفاظ على فستان الزفاف

تحرص كل عروس بعد الانتهاء من حفل الزفاف، المحافظة على فستان زفافها كذكرى غالية على قلبها، وطبعا الأسلوب التقليدي هو تعليقه في دولاب الملابس، لكن هذه الطريقة قد ينتج عنها تغير لون الفستان أو تعرضه للعثة أو تلفه مع مرور السنين.

لذا ابحثي عن مكان مخصص لتنظيف فستان الزفاف وحفظه بطريقة سليمة، ولو كنت لا تحبين إنفاق المزيد من المال في الوقت الحالي يمكنك تعليق الفستان في كيس مخصص له، ووضعه في مكان بارد جاف، فلابد أن تبعديه عن أي مكان به رطوبة أو بلل.

3- إرسال رسائل شكر

وهذه المهمة يجب أن تفعليها بالاشتراك مع زوجك، وهي إرسال رسائل شكر لكل من حضر الزفاف وكل من قدم هدية، وكل من ساهم في تحضيرات الزفاف للتعبير عن تقديرك لجهدهم.

ويمكن أن ترسلي كروت صمميها مع زوجك، ويمكن أن تضعوا بها صورة من صور الزفاف وإرسالها بالبريد الإلكتروني أو الواتساب أو المسنجر، ولن تكلفك أي مال إنما ستفرح الجميع.

4- إعادة أو استبدال الهدايا

بعد الانتهاء من الزفاف وشهر العسل تجلسي أنت وزوجك لفتح الهدايا التي أرسلها المدعوون أو المقربون لكما، وعندما تجدين أن هناك هدايا مكررة أو لستما بحاجة إليها، يمكنك أخذها والذهاب إلى المكان الذي تم شراؤها منه لإعادتها أو استبدالها بشيء آخر تحتاجين إليه أنت وزوجك، ولو تطلب الأمر أن تسألي من أحضر الهدية عن مكان شرائها فلا مشكلة في ذلك.

5- تغيير اللقب أو البطاقات من شخصية لعائلية

طبيعي تغيرت الحالة الاجتماعية لك ولزوجك بعد الزواج، فلابد من إثبات ذلك في الأوراق الرسمية، ومن أهمها البطاقة أو تحقيق الشخصية، لذا اذهبي أنت وزوجك بمجرد أن ينتهي شهر العسل وغيرا البطاقات من شخصية لعائلية لإثبات الحالة الاجتماعية الحالية، واسم الزوج والزوجة حتى لا يحدث لكما أي مشكلات في أي إجراءات بعد ذلك.

وكذلك أنتما بحاجة لتجديد البيانات في حساباتكما البنكية وفي مكان العمل والتأمين الصحي.

ومهما كانت هذه الأشياء صغيرة، لكنها هامة جدا لتقومي بها أنت وزوجك بعد شهر العسل لبداية حياة واقعية جديدة على أساس سليم.