هل يريد أن يكون صديقاً أم عاشقاً؟ تعرفي على الإجابة

لسوء الحظ فإن الخطوط الفاصلة بين الود الخالص والمغازلة الصريحة ضبابية للغاية، ولكن إليك بعض الطرق المؤكدة لتحديد ما إذا كان الشخص الذي أمامك معجب بك كصديق أو يريد ما هو أبعد من ذلك.


1- الاتصال بالعين لفترة طويلة: 
العيون هي نافذة الروح وإذا أراد أن يكون أكثر من صديق، فمن المحتمل أنه يحاول إلقاء نظرة أعمق على روحك. يدوم الاتصال بالعين المطول المعروف أيضا باسم المغازلة بالعين لفترة أطول من نظرة سريعة، وفي بعض الأحيان يتميز بجفون منخفضة.

2- يدير جسده نحوك: 

يتفق غالبية الخبراء على أن أكثر من 70٪ من الاتصالات غير لفظية، وأحد الإشارات غير اللفظية الضخمة للاهتمام الرومانسي هو اتجاه الجسم. لقد تحدثنا بالفعل عن العيون.. ولكن دعينا نلقي نظرة على القدمين إلى أين يشيران؟ أو إذا كان جالساً أين تتجه ركبته؟ 
نحوك.. يعني أنك تلفتين انتباه وقد يكون مهتماً، وإذا كانت ركبتاه موجهتين تجاهك من تحت الطاولة فهذا يعني أنه مهتم، يمنحك جسمه انتباهه حتى لو كان عقله يواجه مشكلة في التركيز بسبب التوتر.
3- يجد دوما الفرصة للمسك: 
عندما يحبك شخص ما سيبحث غالبا عن فرص للتواصل، يمكن أن تكون هذه اللمسات العرضية وهي هدية كبيرة. كوني على إطلاع على لمسة بسيطة لذراعك أو الطبطبة على الكتف أو المصافحة، ومن الجدير بالذكر أن بعض الأشخاص يكونون بطبيعة الحال أكثر حساسية قليلا، فإذا كنت تشكين في أن هذا هو الحال فراجعي كيف يتصرف مع الآخرين وقارني ذلك بكيفية تصرفه معك، وإذا بدا أنه يلمسك أكثر فمن المحتمل أنه يغازلك.

4- يتجاهل هاتفه: 

أصبحت الهواتف حياتنا، ووسائل التواصل الاجتماعي والتسوق عبر الإنترنت ورسائل البريد الإلكتروني كل ذلك بلمسة زر واحدة. 
تتطلب هواتفنا الاهتمام وتظهر الدراسات أن معظم الناس مدمنون عليها، وإذا كان الشخص المعني سريعا في وضع هاتفه في الجيب أثناء التحدث فقد يكون ذلك علامة على أنه معجب بك. 
فهو لا يتفاعل مع ما تقولينه فحسب، بل إنه يقدر وقتك عبر الإشعارات المستمرة لعالم الإنترنت، وإذا كان يغازلك فمن المحتمل أن يتوقف عالم الافتراضي مؤقتا.

5- يسألك أسئلة متعمقة: 

الحديث الصغير شائع في أماكن العمل ومجموعات الأصدقاء والتجمعات العائلية، ولكن عندما تقابلين شخصا مهتما بالتعرف عليك بعمق فقد يكون ذلك بسبب اهتمامه العاطفي ويحاول تقييم ما إذا كنت مناسبة أم لا. 
6- يثني عليك كثيرا: 
الجميع يحب المجاملات أليس كذلك؟ هذا لأن المجاملات تنشط منطقة المكافأة في دماغنا كما يفعل معظم الثناء. من المنطقي أنك إذا أردت أن يحبك شخص ما فإنك ستثنين عليه، ويجب أن يؤخذ هذا في سياق كل شيء آخر، ولكن إذا كان شخص ما يقدم مجاملات متكررة فقد يشير ذلك إلى أنه يريد تجاوز علاقتك بالصداقة البسيطة.
7- يذكر دائما أنه عازب: 
أكبر مؤشر على الإطلاق هو ما إذا كان قد وجد طريقة لإدراج شخص واحد في المحادثة، السياق هو المفتاح هنا لكن معظم الناس لا يذهبون للإعلان عن حالة علاقتهم ما لم يعتقدوا أن شخصا آخر قد يكون مهتما بمعرفتها. فكري في الأمر، إذا كان الشخص معجباً بك فإنه يتطرق لذكر حالته الاجتماعية.