"لو معاك فلوس" أسباب شراء السيارة الكهربائية

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

يشهد عالم السيارات تغيرات يومية، في تكوينها وأسمائها، خاصة بعد دخول  السيارات الكهربائية إليها، والتي تتميز بعدة مميزات، لتتربع على عرش أحدث السيارات، خاصة وأن الذي يميزها هو محركها الكهربائي الذي يعمل بكفاءة وجودة عالية تعادل 4 أضعاف كفاءة محركات السيارات التقليدية ذات الاحتراق الداخلي.


ويحوي المحرك الكهربائي بطارية بأداء متميز ومتانة عالية وقدرة على تخزين الطاقة بقوة تتراوح بين 15 إلى 100 كيلو واط/ الساعة مما يمنحها القدرة على قطع  500 كم خلال الشحنة الكهربائية الواحدة، سواء كان الشحن قد تم باستخدام الشحن البطيء بالتيار المتناوب AC أو الشحن السريع بالتيار المستمر DS.

ويعد " كيلوواط "، بديل الأحصنة واللترات وسعة خزان الوقود في السيارات التقليدية وهي وحدة تشير إلى قوة المحركات، وكلما ارتفع رقمها كلما عكست قوة السيارة كما هو الحال في سيارة نيسان ليف أول سيارة كهربائية تابعة لشركة نيسان موتورز، والتي جاءت بموديل هاتشباك بقوة 110 كيلوواط وطرحت في 2010.

كما يشار السعة الإجمالية لبطاريات السيارات الكهربائية بوحدة كيلوواط/ساعة والتي تعكس مقدار الطاقة الكهربائية الذي يمكن تخزينه في البطارية؛ كما تستخدم وحدة الكيلوواط لقياس قدرة الشواحن الخاصة بها والتي تساوي الفولت مضروباً في وحدة الأمبير المعبرة عن التيار الكهربائية