5 طرق لحياة أبسط خالية من التعقيدات

طرق لحياة أبسط
طرق لحياة أبسط

من الأشياء التي يتفق عليها الجميع أن الحياة تتعقد مع مرور الوقت وتمتليء بالتشوش والمشاكل.. حتى في أفضل الأوقات، ويضع هذا العصر الحديث الذي نعيشه على عاتقنا ضغوطًا وقلقًا لا يمكن احتماله، وللأسف نحن من نوقع أنفسنا تحت ضغوط كبيرة تفوق قدرتنا على الاحتمال، وذلك لأننا لا نعلم كيف نتخلص من التعقيدات الغير ضرورية من حياتنا.


فلو رغبت في تغيير حياتك للأسهل فأنت بحاجة إلى النظر إلى الأشياء والتعامل معها بطريقة أبسط، وفيما يلي 5 طرق سهلة التطبيق سوف تساعدك على تبسيط حياتك.

1- كوني نفسك
يتطلب الأمر الكثير جدا من الطاقة والجهد لتتظاهري وكأنك شخص آخر أو لتغيري طبيعتك، لذا عليك التخلص من هذا العبء وما يحتاجه من جهد يستنزف طاقتك، وعيشي حياتك على طبيعتك كما أنت وفي كل المواقف الحياتية؛ لأن تغيير آرائك ومعتقداتك وطبيعتك من أجل أن ترضي الغير أمر مزيف لن يفيدك بشيء، فتخلصي من كل هذا حتى توفري قلقك.
2- مارسي تقنية التخلص من سموم التكنولوجيا
يمكن أن نعقد حياتنا بأشياء غير ضرورية مثل الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قد تجعلك تضعين نفسك في مقارنة مع غيرك بطريقة سلبية، وتسرق منك وقتًا يمكن قضاؤه في الحياة الواقعية مع الأهل والأصدقاء.. لذلك عليك تنقية حياتك من سموم التكنولوجيا الرقمية وستشعرين براحة عقلك ونفسك.
3- تعاملي بإيجابية مع كل شيء
لو فكرت بعمق ستكتشفين أن البحث عن السلبيات في كل موقف يحتاج منك طاقة وجهدًا أكثر بكثير من محاولة التركيز على الإيجابيات، فكوني إنسانة إيجابية بشكل أساسي رغم أن هذا لا يعني التعبير عن ما تشعرين به من لحظات مؤلمة ومحزنة، إنما المقصود هنا أن لا تعيشي حياتك بطريقة انهزامية تبحثين فيها فقط عن الألم أو الإحباط.
4- لا داعي للتسوق بدون ضرورة
توقفي عن عادة التسوق لشراء أشياء لست بحاجة إليها أو غير ضرورية لأنها لن تفيدك، إنما ستسبب تكدسًا للأشياء في منزلك وتجعل البيئة المحيطة بك فوضوية وغير مريحة، كما أن إنفاق المال على شيء لا حاجة لنا به يشعرنا بالضيق والذنب، لذا ابتعدي عن هذه العادة ليقل لديك الشعور الغير مريح.
5- قللي الضجة والزحام
قومي بجولة داخل منزلك لتتخلصي من أي أشياء لست بحاجة إليها، وهي تسبب زحام وفوضى داخل المنزل، فهناك من هو بحاجة إليها غيرك، ويمكنك تقديمها كهدية له واتركي منزلك منظمًا يحتوي على بعض المساحة وخالٍ من الفوضى.

وأخيرًا اعلمي عزيزتي أن البساطة في كل شيء هي دائما أجمل شيء يجعلك تعيشين حياتك بسهولة وراحة، كما هي الطبيعة الأم.