استمتعي بمكياج دراماتيكي لسهرات الشتاء؟

يختلف مكياج السهرات عن مكياج العمل أو المكياج النهاري لناحية أسلوب التطبيق ولوحة الألوان المستخدمة. فمكياج النهار يكون عادة ناعماً وطبيعياً، فيما مكياج السهرات والمناسبات المسائية يكون قوياً وبارزاً ودراماتيكياً. فما هي أبرز الخطوات التي يجب اعتمادها للحصول على مكياج دراماتيكي لسهرات الشتاء؟


 

ترطيب البشرة قبل بدء المكياج
مع قدوم فصل الشتاء، تبدأ البشرة في فقدان الترطيب الداخلي وتصبح أكثر شحوباً. ولذلك تبرز الحاجة إلى ترطيب البشرة قبل تطبيق المكياج. استعملي الكريم المرطب الغني بالعناصر المغذية لجعل البشرة قاعدة مناسبة للمكياج وحمايتها من الجفاف. بعد تطبيق الكريم المرطب، عليك الانتظار لبضعة دقائق حتى تمتصه البشرة.البرايمر
اختاري مستحضر البرايمر المناسب لنوع بشرتك. اختاري البرايمر المرطّب إذا كنت تعانين جفافاً في البشرة، أو البرايمر المعدّل للإفرزات الدهنية إذا كانت بشرتك دهنية. كما يمكنك الاكتفاء ببرايمر يوحّد لون البشرة ويمنحها النضارة للحصول على ماكياج مشرق.
كريم الأساس
لا يختلف اثنان على أهميّة كريم الأساس في نجاح المكياج، ولذلك عليك التأني في اختيار تركيبة كريم الأساس ولونه كي لا تفسدي ماكياجك. ولماكياج السهرات تحديداً يُفضّل استعمال كريم الأساس الكامل التغطية الذي يوحد لون البشرة بطبقة كاملة ويخفي كل العيوب والشوائب. طبقي كريم الأساس بواسطة الفرشاة أو الاسفنجة.
الكونسيلر
يساعد الكونسلير على إخفاء الهالات السوداء تحت العينين، ويُضفي لمسة جمالية خاصة على عينيك ومكياجك بشكل عام. استخدمي الكونسلير المضيء لإخفاء عيوب البشرة، شرط أن تكون تركيبته سلسة وناعمة.
الهايلايتر
قد تتخلى بعض النساء عن الهايلايتر في المكياج اليومي، ولكن لا يمكن تجنبه في مكياج السهرات، لأنه أساسي لمكياج لافت ومميز وجذاب. وزّعي الهايلايتر بواسطة فرشاة عريضة على عظمتي الخدين ورأس الأنف، أو استعملي الهايلايتر السائل وامزجيه مع كريم الأساس لبشرة مشرقة بالكامل.
ظلال العيون
العيون هي مصدر التواصل مع الآخرين ولذلك عليك التركيز جيداً على مكياج العيون وجعله لافتاً وجذاباً خلال السهرات. اختاري تركيبات ظلال العيون اللامعة، لتضفي لمسة لافتة وقوية على إطلالتك.
الآيلاينر
لا يمكنك الاستغناء عن الآيلاينر في ماكياج السهرات. فهو يساعد على تعزيز مكياج العيون ويزيد من سحرها. يمكنك رسم خط آيلاينر عريض إذا كنت تفضّلين مكياج العيون الغامض والداكن، أو يمكنك رسم خط رفيع ومجنّح لمكياج لافت أقرب إلى أسلوب الريترو.
الماسكارا
لا يخفى على أحد أهمية الماسكارا في إبراز جمال النظرة. غلفي رموشك بطبقتين أو ثلاث طبقات من الماسكارا السوداء. اختاري تركيبة الماسكارا وفقاً لاحتياجاتك. فهناك الماسكارا المكثفة، والماسكارا المطوّلة والماسكارا العاقفة للرموش.
الحاجبان
رسم الحاجبين ضروري في تطبيق الاكياج عموماً، ومكياج السهرات خصوصاً. فشكل الحاجبين يؤثر كثيراً في مكياج العيون، وننصحك دوماً بجعل مظهر الحاجبين طبيعياً وغير مبالغ فيه. حاولي ملء كل الفراغات الموجودة في الحاجبين، وحددي شكلهما جيداً. ننصحك بالإبقاء على حاجبيك عريضين، لأن الحواجب الرفيعة تزيد من حدّة الملامح.
بودرة الوجنتين
قد يكون اللون الأحمر اللون الأكثر رواجاً لبودرة الوجنتين هذا الموسم. اشتري علبة بودرة بهذا اللون خصوصاً إذا كانت بشرتك فاتحة أو حنطية. إنحتي وجنتيك بالبلاش الأحمر، ولكن بطريقة ناعمة جداً وإلا سيصبح وجهك مثل وجه المهرّج.
أحمر الشفاه
صحيح أن مكياج السهرات يجب أن يكون بارزاً ولافتاً، لكن لا بدّ من الموازنة بين ألوان المكياج وإلا أصبح الاكياج مبتذلاً. غلفي شفتيك بأحمر شفاه ناعم ولامع إذا اعتمدت المكياج القوي للعينين (مثل المكياج السموكي). من شأن ذلك إضافة لمسة ساحرة وناعمة إلى مكياجك. وإذا كنت تفضّلين درجات أحمر الشفاه الداكنة والجريئة، عليك اختيار مكياج عيون بسيط وناعم.