أفضل مرطبات البشرة وعلاج مشكلاتها في الشتاء

مرطبات للبشرة
مرطبات للبشرة

للمحافظة على جمال وصحة بشرتك خلال طقس الشتاء البارد يجب اتباع النظام الغذائي الصحي وشرب قدر وفير من المياه، مع استخدام المرطبات لمزيد من العناية، وفيما يلي أهم المرطبات التي ترطب بشرتك وفي نفس الوقت تعالج مشكلاتها التي تظهر في فصل الشتاء.


1- كريم الترطيب CeraVe Moisturizing Cream
 

 

مرطب للجسم بالكامل يحتوي على السيراميد وحمض الهيالورونيك، وهو خالي من الرائحة ولا يسبب أي حساسية للبشرة، وهو متوفر بسعر 19$، لدى ulta.com.
2- كريم لتخفيف الإكزيما Eucerin Eczema Relief
 

 

لو كنت تعاني من الإكزيما يجب أن تستخدمي مستحضرًا مناسبًا لتهدئتها خلال الشتاء حتى لا تزداد سوءًا، ومع هذا الكريم ستحصلين على راحة فورية، لأنه مركب لمعالجة الإكزيما، وهو متوفر بسعر 9$، لدى amazon.com.
3- لعلاج بشرة الجسم كله Paula’s Choice Weightless Body Treatment 2% BHA
 

 

يساعد هذا الكريم على التخلص من حبوب الجسم وعلاجها أو الشعر النامي تحت الجلد، بالإضافة للترطيب بدون أن يترك أثرًا ثقيلًا على الجلد أو يسد المسام، وهو متوفر بسعر 28$ لدى amazon.com.
4- كريم الجسم Augustinus Bader The Body Cream
 

 

هذا الكريم مركب بتكنولوجيا ألمانية لإعادة إحياء الخلايا، وبجانب الترطيب يعمل على شد البشرة، وهو متوفر بسعر 165$، لدى violetgrey.com.
5- مرطب الجسم Necessaire The Body Lotion
 

 

يرطب ويحمي ولا يسبب حساسية لخلوه من العطر، كما أنه يزيل أي تهيج يصيب البشرة، وهو متوفر بسعر 25$، لدى nordtrom.com.
6- لترطيب وتألق البشرة Jergens Natural Glow Daily Moisturizer
 

 

مرطب خفيف الوزن بصبغة رقيقة تضفي ترطيبًا وتألقًا طبيعيًا جميلًا على بشرتك، وهو متاح بدرجات ظلال تناسب كل لون بشرة، وهو متوفر بسعر 10$، لدى ulta.com.
7- كريم تجديد البشرة Skinfix Resurface+AHA Renewing Body Cream
 

 

يحتوي هذا الكريم على أحماض مقشرة، وبالتالي يخلصك من خلايا البشرة الميتة التي تسبب انتفاخات أو بقع، كما أنه يحسن من قوام وملمس البشرة ومرونتها، وهو متوفر بسعر 45$، لدى sephora.com.
8- لوشن مرطب ومهديء Aveeno Skin Relief Moisturizing Lotion
 

 

العامل الأول للبشرة الجافة المتهيجة في الشتاء هو استخدام مرطب جيد ومصرح به من قبل أطباء الجلدية، ويحتوي على مزيج مهديء من دقيق الشوفان والزيت وخلاصة زبدة الشيا لراحة البشرة لمدة 24 ساعة، وهو متوفر بسعر 9$، لدى amazon.com.