بالفيديو .. قناة النهار تعتذر عن فقرة صيد الثعالب في برنامج "صبايا الخير"

عودة الغضب من برنامج ريهام سعيد بعد حلقة تعذيب الحيوانات
عودة الغضب من برنامج ريهام سعيد بعد حلقة تعذيب الحيوانات

في بيان لها عبر الفيسبوك، أعلنت شبكة قنوات "النهار" أسفها عن حلقة الأربعاء الثاني من ديسمبر في برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه ريهام سعيد والذي تضمن فقرة اصطياد الثعلب الصحراوي.


وبحسب نص الاعتذار الذي نشرته قناة "النهار": "تعلن شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس من برنامج صبايا الخير، والتي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، وكذلك لكليات الطب في الجامعات".

وتابعت: وتؤكد "شبكة قنوات النهار" أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا".
وأضاف البيان: وتشير الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.
وذكرت الشبكة أنها تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد.
وكانت الإعلامية ريهام سعيد قد خرجت في رحلة خطيرة لصيد الذئاب والثعالب والثعابين الكبرى، خلال حلقة الأربعاء من برنامج "صبايا الخير"، على شاشة قناة "النهار".
وقالت "سعيد": "زمان مكناش عارفين من الحاجات اللي معطلانا كتير في حياتنا"، مشيرةً إلى أن للخوف أنواع كثيرة مثل الخوف من حكم الناس، الخوف من الفقر، الخوف من المرض، الخوف من الأهل، الخوف من الفشل، والخوف من الحيوانات مثل الأسود والثعالب وغيرها.