إليكِ الأطعمة التي تجعل بشرتك دهنية وباهتة

اطعمة تجعل بشرتك دهنية وباهتة
اطعمة تجعل بشرتك دهنية وباهتة

يمكن أن تشتري كل منتج من منتجات التجميل من على الأرفف للحصول على بشرة نظيفة وخالية من الزيوت، ولكن لا توجد طريقة لتحقيق ذلك إذا لم تتحكمي في عاداتك الغذائية. لا يدرك الكثير منا أنه ليس ما نضعه على وجوهنا هو المهم وحده بل ما نضعه في طبقنا هو الذي يلعب دورا مهما في الطريقة التي نظهر بها ونشعر بها. 


هناك العديد من الأشياء في منزلك والتي يمكن أن تساعدك إذا كانت بشرتك دهنية بشكل طبيعي، وفي كثير من الأحيان يمكن للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية بالفعل أن يجعلوا هذه المشكلة أسوأ بسبب الخيارات الغذائية السيئة. 
بعد كل شيء بشرتك هي انعكاس مباشر لمدى صحة جسمك، لذا دعينا أولا نتعرف على الأسباب التي تجعل البعض منا يعاني من البشرة الدهنية.
يلعب النظام الغذائي دورا مهما جدا في العناية بالبشرة الدهنية، وكثير منا لا يدرك تأثير السمبوسك على بشرته أو كيف أن تلك البطاطس المقلية المقرمشة تلحق الضرر بصحة بشرتنا؛ لذا تجنبي جميع الأطعمة المقلية وأطعمة المرق الثقيلة المحملة بالزبدة والسمن. 
إليكِ الأطعمة التي تجعل بشرتك دهنية وباهتة والتي عليك تجنبها:
1- الحبوب المكررة: 
الخبز والكعك والبسكويت والحلوى والمعكرونة والفطائر والمعجنات كلها خطيرة على الجلد وتسبب الدهون وعلى مدى فترة من الزمن تؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب التي تسبب مشاكل؛ لأن الحبوب المكررة تفقد الألياف والمغذيات الأخرى أثناء المعالجة فإن لديها مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع الذي يؤثر على نسبة السكر في الدم، بدلا من ذلك استبدلي الحبوب المكررة بأشياء مثل منتجات القمح الكامل والفيشار والكينوا والأرز البني.
2- الأطعمة والمشروبات السكرية: 
إذا كنت تبحثين عن بشرة نظيفة وصافية في هذا الموسم فإن الأطعمة والمشروبات السكرية هي الأشياء التي يجب تجنبها. 
شراب الذرة والسكر الأبيض والشوكولاتة بالحليب والكعك والبسكويت والآيس كريم هي ميزة لا تكتمل، وقد يكون الأمر صعبا لكن التخلي عن هذه الأشياء من نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في العناية بالبشرة الدهنية. 
المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على شراب السكر يمكن أيضا تجنبها تماما؛ لذا قومي بتضمين العصائر الطازجة وماء جوز الهند واللبن في نظامك الغذائي بدلا من ذلك.
3- منتجات الألبان: 
لا يدرك الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية أهمية تقليل تناول منتجات الألبان إن لم يكن تجنبها تماما. 
المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل الزبدة والقشدة والسمن والجبن يمكن أن تكون كارثة جلدية، ويمكنك تجنب ذلك عن طريق تناول حليب الصويا وحليب اللوز. 
الزبادي هو بديل جيد لعمل بعض عصائر الفاكهة الطازجة والسلطة ولكن بعد ذلك تجنبي استخدام الحليب كامل الدسم.
4- الأطعمة المصنعة: 
عندما يتعلق الأمر بمحاولة تقليل دهون الجلد تجنبي الأطعمة المصنعة واللحوم مثل النقانق وشرائح اللحم، حيث يمكن أن يسبب ذلك بشرة دهنية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور. 
تناولي اللحوم الطازجة واللحوم الخالية من الدهن، وتجنبي أيضا الشوربات المعبأة والمعالجة والمعكرونة والخلطات الجاهزة للأكل وتكيفي مع تناول وجبة خفيفة أو وجبة صحية طازجة.