نصائح في النظافة الأنثوية لم يخبرك أحد عنها من قبل

هناك بعض نصائح النظافة الأنثوية التي لم تتعلميها من أحد وعليك اكتشافها بنفسك، وسنلخصها لك فيما يلي:


1- تجنبي العطور
تجنبي استخدام منتجات النظافة الشخصية التي تحتوي على عطور؛ لأن المواد الكيميائية التي تضفي لها الرائحة العطرية مثل رائحة الورد وغيرها.. تسبب فعليا التهيج والحساسية، كما أن العطر يمكن أن يخفي حاجتك لتغيير ملابسك عند الحاجة، و ترك المواد العطرية على جسمك لفترات طويلة بين كل مرة تغيرين فيها والأخرى يمكن أن يؤدي إلى أشياء شديدة الخطورة مثل الإصابة بمتلازمة الصدمة السامة.
2- القطن
من الأفضل دائما ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن خاصة الملابس التحتية؛ لأن القطن هو الخامة التي تمنح الجلد القدرة على التهوية، وكلما كانت ملابسك التحتية جيدة التهوية كلما قل تعرضك لأي نوع من البكتيريا.
3- المناشف النظيفة
يجب تغيير المناشف التي تستخدمينها بانتظام لأنها حتى ولو كانت جافة ولو استخدمتيها على جسم نظيف، فهناك الكثير من البكتيريا التي يمكن أن تنمو وتنتشر على المنشفة وبالتالي تضر الجسم.
4- الملابس المبللة
متى تكون ملابسك مبللة من العرق أو حتى ملابس البحر بعد الانتهاء من السباحة فلابد أن تغيريها على الفور؛ لأن أي بلل خارجي مع الامتزاج بالحرارة الطبيعية الصادرة من الأعضاء التناسلية يوفر بيئة خصبة لنمو البكتيريا.
5- من الأمام للخلف
عند تنظيف أو تجفيف المنطقة الحساسة بعد قضاء الحاجة، فمن الأفضل المسح من الأمام للخلف بدلا من المسح من الخلف للأمام، فهذا يزيل أي فرصة لبقايا الحمام أن تلمس المنطقة الحساسة؛ لأنها لو لمستها يمكن أن تسبب مشكلات لا نهاية لها من البكتيريا الضارة جدا التي تحتاج إلى علاج طبي للشفاء منها.