ماسك لإزالة الرؤوس السوداء لبشرة صافية ونضرة

ماسك لإزالة الرؤوس السوداء
ماسك لإزالة الرؤوس السوداء

مشكلات البشرة كثيرة ومتنوعة، إلا أن مشكلة الرؤوس السوداء تظل من الأمور الأكثر إزعاجًا، واستخدامك ماسك لإزالة الرؤوس السوداء سيوفر عليك عناء البحث عن مستحضرات التجميل باهظة التكلفة والتي قد تتسبب في مضاعفات بعد ذلك بسبب استخدام المواد الكيميائية الموجودة بداخلها.  


ولكن قبل استخدامك لماسك إزالة الرؤوس السوداء، تعرفي على أسبابها لتتجنبي التعرض لها ولتحافظي على بشرة صحية نضرة خالية من العيوب.   
أسباب ظهور الرؤوس السوداء: 
- التغيرات الهرمونية خاصة في فترات الحيض والحمل. 
- عدم تنظيف البشرة أو الاعتناء بها لفترات طويلة. 
- تراكم الدهون على البشرة، خاصة البشرة الدهنية. 
- عدم تقشير البشرة لفترات طويلة ما يتسبب في تراكم طبقات الجلد الميتة وبالتالي تكون الرؤوس السوداء. 
- تراكم البكتيريا والفطريات الناتجة عن عوامل الجو والتعرض للشمس لفترات طويلة.
- عدم إزالة الماكياج قبل النوم،  قلة شرب الماء.  
ماسك لإزالة الرؤوس السوداء: 
كثير من الماسكات الطبيعية تمكنك من التخلص من مشكلات البشرة، ولمعالجة الرؤوس السوداء يمكنك استخدام أحد الماسكات التالية للخروج بنتائج إيجابية تساعدك في الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب، ومنها:   
ماسك الشاي الأخضر والخيار:
الشاي الأخضر معروف بفوائده الكثيرة للبشرة والجسم، خاصة عند استخدامه كماسك علاجي، وكذلك الخيار.. لذلك فإن هذا الماسك سيساعدك في الوصول إلى النتائج المطلوبة وتغذية بشرتك. 
اخلطي ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع ملعقتين من الشاي الأخضر وملعقة من عصير الخيار، واخلطي المكونات جيدًا وضعيها على البشرة من 20 إلى 25 دقيقة، حتى يجف الجيلاتين ويصبح سهل الإزالة. 
ماسك الشوفان والزبادي:
اخلطي ربع كوب من الشوفان والزبادى مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في الخلاط الكهربائي، وضعي الخليط بعد ذلك على الوجه من 20 إلى 25 دقيقة  ثم حركي يدك بشكل دائري على الوجه واغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد ذلك.  
ماسك لإزالة الرؤوس السوداء بالجيلاتين: 
للجيلاتين استخدامات كثيرة للبشرة، ومن أهم استخداماته هي تطبيقه كماسك لإزالة الرؤوس السوداء، ويمكنك استخدامه بهذه الطريقة: اخلطي ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع ملعقتين من الحليب، وضعي الخليط في وعاء على نار هادئة حتى تتم تدفئته، وأفرديه على مناطق الرؤوس السوداء في وجهك باستخدام الفرشاة.. اتركي الخليط على الوجه من 15 وحتى 20 دقيقة، أو حتى تلاحظين جفافه تمامًا، ثم انزعي الطبقة عن وجهك بهدوء، وستلاحظين خروج الرؤوس السوداء معها.. كرري هذه العملية من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا حتى تتخلصي من الرؤوس السوداء تمامًا. 
ماسك إزالة الرؤوس السوداء ببيكربونات الصوديوم:
اخلطي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم مع الماء بحيث يتكون خليط متماسك، ضعيه على وجهك من 15 إلى 25 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.  
وكرري الماسك من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج، فماسك بيكربونات الصوديوم من أكثر الماسكات المفيدة للبشرة حيث أنه يعمل على إزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة، فضلًا عن تفتيح المسام وتنظيفها بعمق، لذلك سيساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء.    
ماسك لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء: 
مشكلات البشرة كثيرة ومتعددة، فالرؤوس السوداء ليست هي المشكلة الوحيدة التي تتسبب في إزعاج لكِ لظهورها تحت الجلد، وإنما هناك أيضًا الرؤوس البيضاء، والتي تختلف عن الحبوب في أنها لا تسبب ألمًا، ولا تكون بأحجام كبيرة، وإنما تظهر في شكل رؤوس صغيرة تحت الجلد وتستمر لفترات أطول. 
ومن أهم أسباب ظهور الرؤوس البيضاء هو تراكم الدهون والأوساخ على البشرة بسبب عوامل الجو والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وقلة شرب الماء. 
ويمكن استخدام هذا الماسك في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء وتطبيقه بهذه الطريقة: 
عرضي وجهك لبخار الماء لفترة من 5 إلى 10 دقائق. 
اخلطي الزبادي مع الليمون والعسل، وضعي القناع على بشرتك لفترة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وبعد ذلك يمكنك استخدام قطنة نظيفة والضغط على الرؤوس السوداء والبيضاء ضغطة خفيفة وإخراجها بسهولة.  
إلا أنه من الضروري عدم الضغط بعنف على هذه الرؤوس وإزالة ما يمكن إزالته منها بسهولة دون الضغط على الآخر حتى لا يتسبب الأمر في ترك بقع وعلامات على الوجه. 
ماسك البيض لإزالة الرؤوس البيضاء: 
ضعي بيضة في طبق صغير وافرديها على الوجه باستخدام الفرشاة، ثم ضعي فوقها طبقة من المناديل الخفيفة، واتركيها على البشرة حتى تجف تمامًا، ثم ضعي طبقة من البيض مرة أخرى باستخدام الفرشاة وغطيها بالمناديل وكرري العملية لمدة 4 ساعات، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ.    
والسر في هذا الماسك أن البيض يعمل على تغذية البشرة، ووضع المناديل فوقه يساعد على تليين هذه البثور السوداء والبيضاء وسهولة خروجها بعد ذلك.   
ماسك لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف:  
منطقة الأنف والذقن من أكثر مناطق تجمع الرؤوس السوداء، وكذلك منطقة الجبهة، ويمكنك تطبيق هذا الماسك على وجهك للتخلص من هذه الرؤوس نهائيًأ.  
ماسك العسل والليمون: 
بعد أن تعرضي وجهك للبخار لمدة 10 دقائق استخدمي منشفة قطنية وحركيها على بشرتك بشكل دائري بلطف.   
اخلطي العسل مع 10 نقاط من الليمون وافرديه على وجهك، ثم اتركيه لمدة من 20 إلى 25 دقيقة، وكرري الماسك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا. 
ماسك الصبار: 
دلكي بشرتك بجل الصبار لدقائق ثم اتركيه على البشرة حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.   
ماسك إزالة الرؤوس السوداء للبشرة الدهنية: 
أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشكلات هي البشرة الدهنية، خاصة مشكلة الرؤوس السوداء.. وهذه الماسكات ستساعدك في إزالة الرؤوس السوداء من بشرتك الدهنية.  
ماسك القرفة والليمون: 
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط على بشرتك من 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، وكرري الماسك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا حتى تحصلي على النتائج المطلوبة. 
ماسك القرفة والعسل: 
اخلطي ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل واتركي الخليط على الوجه من 20 إلى 25 دقيقة، وإذا كانت بشرتك غير حساسة تجاه الليمون والحمضيات يمكنك إضافة الليمون إلى هذا الخليط. 
ماسك إزالة الرؤوس السوداء من أول استعمال: 
في بعض الأوقات تحتاجين إلى التخلص من مشكلات بشرتك في أسرع وقت، خاصة قبل المناسبات الاجتماعية واللقاءات الهامة، وهذا الماسك سيساعدك بنسبة كبيرة في التخلص من الرؤوس السوداء من أول استعمال له. 
ماسك الليمون والعسل والسكر: 
عرضي وجهك لبخار الماء لدقائق، ثم اخلطي العسل مع الليمون والسكر وحركي الخليط على وجهك لدقائق بلطف ثم اتركيه عدة دقائق.  
اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، فيعمل هذا الماسك على تخليصك من الرؤوس السوداء بسهولة، وبإمكانك استخدام قطنة نظيفة والضغط بها بلطف على الرؤوس السوداء المتبقية والقابلة للخروج.   
والآن تعرفتِ على أكثر من ماسك لإزالة الرؤوس السوداء، وكل الطرق السابقة لن تعرض بشرتك لأي آثار سلبية مثلما قد يحدث عند استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن، إلا أنك في كل الحالات عليك الاهتمام بروتين البشرة وتنظيفها بالغسول المناسب لها، وشرب كميات كافية من الماء تجنبك التعرض لمشكلات البشرة المتنوعة والتي منها مشكلة الرؤوس السوداء.