وصفات ماسك الفراولة لبشرة نظيفة ونضرة وأكثر حيوية

ماسك الفراولة لبشرة نظيفة ونضرة
ماسك الفراولة لبشرة نظيفة ونضرة

الفراولة فاكهة مُميزة تظهر في وقت مُعين ومحدود من السنة لكننا نعشقها وننتظرها، ولكن بعيدا عن تناول الفراولة كفاكهة.. هل جربت استخدامها من قبل كماسك للبشرة؟ ولم لا.. مثلها مثل المكونات الطبيعية الأخرى التي نستخدمها لتنظيف البشرة بعيدا عن المواد الكيميائية. 


والآن تعالي معي لأُخبرك ببعض الأفكار والوصفات لعمل ماسك الفراولة، وسنتعرف سويا على فوائد ماسك الفراولة للبشرة أيضا. 
إن ماسك الفراولة من الماسكات الطبيعية التي تُساعدك على استعادة نضارة بشرتك وحيويتها، وإليكِ أهم فوائده... 
1- واقي طبيعي من أشعة الشمس الضارة: 
الفراولة مليئة بمضادات الأكسدة وحمض الإيلاجيك الذي يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة، مما يعني الحفاظ على بشرتك من ظهور التجاعيد في وقت مُبكر وتغير لونها، وكل الأضرار التي يتركها التعرض المستمر لأشعة الشمس على البشرة. 
2- تفتيح البشرة بطريقة طبيعية: 
تعمل الفراولة بخصائصها الطبيعية على تفتيح البشرة وتنقيتها من البقع الداكنة، كما أنها تُخلصك من طبقة الجلد الميت وتُزيل الرؤوس السوداء، وهذا يجعل ماسك الفراولة من أفضل ماسكات تفتيح البشرة.  
3- مُفيد للبشرة الدهنية:
تُعاني البشرة الدهنية من فكرة إنتاج الكثير من الزهم أو الإفرازات الدهنية التي تجعلها لامعة ومليئة بالأوساخ والأتربة طوال الوقت، ولكن بفضل فيتامين سي الموجود في الفراولة، يُعتبر ماسك الفراولة مُمتاز لأصحاب البشرة الدهنية، ولتنشيط وتغذية البشرة أيضا.. فالفراولة من الفواكه الحمضية بطبيعتها، وبالتالي فهي مناسبة جدا للبشرة الدهنية  
4- تقليل ظهور حب الشباب: 
يظهر حب الشباب لأسباب كثيرة على البشرة، ولكن يُعتبر أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر عُرضة لظهور حب الشباب باستمرار؛ بسبب الزهم والزيوت الكثيرة التي ينتجها هذا النوع من البشرة.  
ولكن الأحماض الطبيعية والخصائص الموجودة في الفراولة تُساعد على تنظيف البشرة من هذه الزيوت وبالتالي تقليل ظهور الحبوب.  
5- محاربة التجاعيد: 
بسبب مضادات الأكسدة وحمض الإيلاجيك الموجود في الفراولة، فهى تُساعد على تجديد الكولاجين في البشرة؛ فالكولاجين الطبيعي الذي يُساعد على شد البشرة وهو السبب في مظهرها الشبابي يبدأ يقل تدريجيا مع تقدم العمر، وبالتالي يُسبب ظهور أعراض الشيخوخة والتجاعيد، ولكن ماسك الفراولة يُساعد على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين.  
6- مُقشر ومرطب طبيعي للشفاه: 
هل تساءلتِ يوما لماذا تكون معظم مُرطبات الشفاه بالفراولة؟ ربما يرجع الأمر لفوائد الفراولة للبشرة حيث تعمل كمُرطب طبيعي لها، ويُمكنكِ استخدام الفراولة كمُقشر أيضا لإزالة طبقة الجلد الميت والحفاظ عليها ناعمة.   
وبعد أن تعرفتِ على فوائد ماسك الفراولة إليكِ بعض الأفكار والوصفات لتقومي بعمل الماسك في المنزل بسهولة.
- ماسك الفراولة والعسل والليمون: 
استخدمي ماسك الفراولة والعسل والليمون لترطيب بشرتك وتنظيفها أيضا، فالعسل من أقوى المرطبات الطبيعية للبشرة، أما الليمون فهو فيتامين سي الذي سيُعيد نضارة بشرتك، والآن هيا لنتعرف كيفية تحضير هذا الماسك.   
تحضير الماسك وتطبيقه:
ستحتاجين لـ ملعقة كبيرة من عصير الفراولة، ملعقة عسل، عصير نصف ليمونة.. ثم امزجي المكونات كلها مع بعض وابدئي في تطبيقها على وجهك مع تدليك خفيف. 
اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة على وجهك ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرة كل أسبوع.. وستلاحظين تأثيره على بشرتك. 
- ماسك الفراولة والزبادي: 
الزبادي من المكونات التي لا أستطيع أن أٌقاومها في روتين العناية بالبشرة، فهى تمنح بشرتي النعومة وتُساعد في تفتيحها، وأُحب ملمسها على وجهي.. وفكرة مزج الزبادي مع الفراولة فكرة رائعة بالنسبة لي، ولكن كيف نستطيع تحضير هذا الماسك؟ 
تحضير الماسك وتطبيقه:
ستحتاجين لـ ملعقة كبيرة من عصير الفراولة، ملعقة زبادي 1/2 ملعقة ماء ورد، امزجي المكونات الثلاثة واستمتعي بماسك منعش على وجهك.. واتركي الماسك 25 دقيقة ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.. وكرري هذا الماسك مرة كل أسبوع.  
- ماسك الفراولة واللبن: 
اللبن أيضا من المكونات الطبيعية المُميزة للبشرة؛ حيث يعمل على تفتيحها، بالإضافة لأن طبيعة اللبن تجعله مُقشر طبيعي للبشرة. 
تحضير الماسك وتطبيقه:
ستحتاجين لـ ملعقة عصير فراولة كبيرة، ملعقة لبن، ملعقة عسل، وقومي بمزج الفراولة مع اللبن وأضيفي العسل واخلطيهم جيدا.  
ابدئي بتطبيق الماسك على وجهك ودلّكي بشرتك للأعلى لحمايتها من الترهل، واسترخي واتركي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.. وكرري الماسك مرة أو مرتين أسبوعيا.  
- ماسك الفراولة والشوفان: 
لا شك أن الشوفان من أفضل المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، وخاصةً البشرة الدهنية لأنه مُمتاز لامتصاص الدهون الزائدة التي تفرزها تلك البشرة، لذلك استفيدي بماسك الشوفان والفراولة لبشرتك بهذه الطريقة. 
تحضير الماسك وتطبيقه:
ستحتاجين لـ ملعقة عصير فراولة، ملعقة شوفان مطحون 1/2 ملعقة عسل.. واخلطي كل المكونات مع بعضها وطبقي الماسك على وجهك. 
واحرصي أن يكون الشوفان مطحونًا ليسهل وضعه على وجهك، واحرصي أيضا على تطبيق الماسك على رقبتك، واتركي الماسك 20 دقيقة ثُم اغسليه بماء فاتر.. وكرريه كل أسبوع. 
- ماسك الفراولة والنشا: 
إذا كُنتِ ترغبين في عمل ماسك بسيط لتفتيح البشرة، اختاري ماسك الفراولة والنشا؛ فالفراولة بخصائصها تساعد على تفتيح البشرة، والنشا يُستخدم في الكثير من الماسكات، ولهذا السبب سيكون الماسك فعّالًا. 
تحضير الماسك وتطبيقه:
ستحتاجين لـ ملعقة عصير فراولة، 1/2 ملعقة نشا، وامزجيهما سويا وطبقيهما على وجهك.. وخاصةً الأماكن الداكنة، ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.. واستخدمي الماسك مرتين كل أسبوع.   
- ماسك الفراولة وزيت الزيتون: 
استفيدي من رطوبة زيت الزيتون خاصةً إذا كانت بشرتك جافة، وامزجيه مع الفراولة بهذه الطريقة. 
تحضير الماسك وتطبيقه:
ستحتاجين لـ ملعقة عصير فراولة، ملعقة زيت زيتون، ملعقة ترمس مطحون.. وامزجي المكونات كلها مع بعض، وطبقي الماسك على وجهك ورقبتك.   
اتركي الماسك 20 دقيقة ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرة كل أسبوع. 
- ماسك الفراولة للبشرة الدهنية : 
كما ذكرنا في فوائد ماسك الفراولة أنه مُفيد جدا للبشرة الدهنية لأنه يُقلل إنتاج الزيوت التي تفرزها هذه البشرة، وإليكِ ماسك الفراولة للبشرة الدهنية... 
تحضير الماسك وتطبيقه:
ستحتاجين لـ ملعقة عصير فراولة، عصير ليمون، ملعقة شوفان مطحون، 1/2 ملعقة عسل. 
امزجي كل المكونات وطبقي الماسك على بشرتك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرة كل أسبوع.  
- ماسك الفراولة للبشرة الجافة: 
رطبي بشرتك الجافة باستخدام ماسك الفراولة مع الموز والذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي جدا. 
تحضير الماسك وتطبيقه:
ستحتاجين لـ ملعقة عصير فراولة، نصف ثمرة موزة مهروسة، 1/2 ملعقة عسل. 
امزجي كل المكونات جيدا، ودلّكي وجهك بأطراف أصابعك، وواحرصي على تطبيق الماسك على رقبتك. 
بعد 20 دقيقة اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرة كل أسبوع.