استمتعي بجمال عينيك وحدديها كالمحترفين

جمال عينيك
جمال عينيك

العيون هي أكثر ملامح الوجه اللافتة للأنظار، لما تحمله من تواصل مع الآخرين، لهذا، فإن لمكياج عينيك تأثيراً كبيراً على طلتك بالكامل، لكي يعبّر مكياج عينيك عن ملامح من شخصيتك وذوقك، ويمنحك النظرة الساحرة التي تترك انطباعاً مؤثراً يدوم طويلاً.


ولكل شكل للعيون، تحديد يناسبها، ويجعلها أكثر سحراً ويزيد تأثيرها؛ فتعالي نتعرف معاً إلى نصائح خبراء المكياج، لتحديد عينيك بالشكل الذي يبرز جمالهما، ويعزز من طلتك في كل مناسبة.
انتقاء المنتج المناسب مفتاحك السحري
انتقي نوع آيلاينر، أو محدد عيون، يسهل عليك عملية تحديدهما. فكلما كان من تركيبة ناعمة سهل ذلك عملية تحديد عينيك، وحصولك على الخط المناسب لشكل عينيك بسهولة ودون مجهود. ويخضع هذا الأمر بطبيعة الحال للتجربة والخطأ حتى تستقرّي على المنتج الأنسب لك، سواء كان آيلاينر سائلاً أو قلم تحديد، أو جل؛ جرّبي حتى تحصلي على منتجك المفضل.
إذن، ما هو الخط والتحديد الأنسب لشكل عينيك؟
العيون المستديرة: ابدئي من الركن الخارجي للعين، وتوقفي بالخط عند منتصف خط الجفن تماماً حيث تتموضع حدقتك عند النظر للأمام، ولا تكملي مد الخط حتى الركن الداخلي لعينيك؛ هذا يعزز من نظرتك ويمنحها تأثيراً قوياً.
العيون الأسيوية: أو ذات الجفن المستوي بدون كسرة وسطية؛ هذا الشكل يناسبه خط تحديد رفيع ودقيق للغاية على امتداد خط الرموش بداية من وسط العين وحتى الركن الخارجي، ثم أكمليه من الركن الداخلي حتى المنتصف لتحصلي على تحديد رفيع ومنتظم.
العيون اللوزية: ذات الشكل البيضوي، بزوايا أكثر حدة في الركنين الداخلي والخارجي؛ هذه يناسبها تحديداً على امتداد خط الرموش بالكامل، ثم سحب تخطيط العين للأعلى وللخارج، حتى تنتهي عند بداية كسرة الجفن من الخارج، لتحصلي على شكل عيون القطة الشهير، بكل سهولة.
العيون ذات الجفون المغطاة: أو التي تختفي كسرة الجفن فيها عند فتح العيون؛ هذه يناسبها أن ترسمي التحديد ذا جناح عند بداية كسرة الجفن في الركن الخارجي للعين، ثم مدي الخط حتى الركن الداخلي، واحرصي على أن يكون الخط رفيعاً نسبياً، لكي لا يختفي تحت كسرة الجفن أو يبدو الجفن كله مغطى بالتحديد.