هل يتراجع حسن يوسف عن تجسيد شخصية البابا شنودة؟

البابا شنودة وحسن يوسف
البابا شنودة وحسن يوسف

بعد أن تردّدت أنباء كثيرة حول تجسيد الفنان حسن يوسف لشخصية البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقصية الراحل في مسلسل جديد، أُثير جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي حول من الأَولى في تقديم العمل، خاصة بعد أن أعلن الفنان ماجد الكدواني نيته تقديم قصة حياة البابا الراحل وأجرى جلسة تصوير للشخصية.


وفي هذا الإطار، كشف حسن يوسف أن الحديث عن تجسيده شخصية البابا قديم وبدأ منذ عام 2003 عقب تجسيده شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي في مسلسل "إمام الدعاة"، من طريق سؤال من أحد الصحافيين، قال له فيه: "هل تقبل بعد أن جسدت شخصيات الأئمة ابن ماجة والمراغي والنسائي والشعراوي أن تجسّد شخصية مسيحية كالبابا شنودة؟".

وأكد النجم المصري القدير أنه يحب البابا شنودة حبّاً كبيراً وله مكانة كبيرة عنده مثل كل المصريين، وأجاب عن هذا السؤال قائلاً إن البابا شنودة يحظى بمحبة واحترام كل المصريين، مسلمين ومسيحيين، وله تأثير عالمي، ويكفي أنه قال إن مصر ليست وطناً نعيش فيه بل وطن يعيش فينا، وأنه يرحّب بتقديم شخصيته ولكن بشرط أن تكون الشخصية مكتوبة بشكل يليق بمقام البابا كما حدث مع شخصية الشيخ الشعراوي، مرشّحاً وقتها الكاتب وحيد حامد لكتابة المسلسل.

وأبدى يوسف تعجّبه من تجدّد الحديث عن المسلسل، حيث إنه لم يتلقَّ أي عروض جديدة عنه، لا من قريب ولا من بعيد خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أنه يرى ماجد الكدواني الأنسب لتقديم الشخصية، بسبب تقارب بنيانه الجسدي معه، بالإضافة إلى موهبته، مؤكداً أنه لو أنتج مثل هذا العمل فسيختار ماجد الكدواني.

وقال: "إن إنتاج عمل عن البابا شنودة يحتاج تمويلاً ضخماً كما حدث مع مسلسل "إمام الدعاة" الذي شارك بنفسه في إنتاجه مع مدينة الإنتاج الإعلامي، وتكلّف العمل وقتها 20 مليون جنيه، تحمّل هو 8 ملايين وقطاع الإنتاج بالمدينة 12 مليوناً".

يُشار إلى أن آخر أعمال حسن يوسف، كان مشاركته في مسلسل "الضاهر" الذي عُرض منذ فترة وقام ببطولته محمد فؤاد ورغدة وتامر عبد المنعم ومادلين طبر وإنجى شرف وفريال يوسف.