8 أسرار لانتقاء الخضروات الطازجة من السوبرماركت

8 أسرار لانتقاء الخضروات الطازجة من السوبرماركت
8 أسرار لانتقاء الخضروات الطازجة من السوبرماركت

تعتادين على الذهاب للسوبر ماركت لشراء الكثير من احتياجات المنزل وخاصة الخضروات والفواكه الطازجة، لكن هناك بعض الأسرار التي لا تعرفينها سوف تساعدك على انتقاء الأفضل، والتي سوف نكشفها لك في هذا الموضوع الهام.


1- انتقي من الخلف
 

 

في معظم الأقسام يقوم موظفوا المكان بوضع البضائع الطازجة في الخلف وغير الطازجة في المقدمة ليحفز المشترى على أخذ ما هو أمامه قبل أن يذبل الخضار أو يفسد، لكن لو رغبت في الأفضل من الخضروات والفواكه حاولي الاختيار مما هو في الخلف، وهذا يضمن لك أن البضائع لم تتناولها الأيدي كثيرا وأقل في الجراثيم.
2- تسوقي في منتصف الأسبوع
 

 

من الأفضل أن تذهبي للتسوق في منتصف الأسبوع لتجنب الزحام والحصول على أكثر المنتجات الطازجة؛ لأن معظم المتاجر تصلها الأطعمة الطازجة في يوم الثلاثاء أو الأربعاء.
3- استخدمي حقيبة المنتج
 

 

بما أن العربة التي تحملين عليها البضائع ومقابضها وأحزمة النقل كلها مغطاه بالبكتيريا، فمن الأفضل لك أن تضعي الفواكه والخضروات في الحقائب  البلاستيكية الموجودة بجانبها، لتضمني أن المنتجات نظيفة إلى حد ما، وطبعا لابد من غسلها جيدا عند العودة للمنزل وقبل أكلها.
4- انتبهي للأطعمة المستردة
 

 

لو كنت ستشترين فواكه أو خضروات تمت إعادتها فاتركيها خارج المنزل، وعليك بتعقيمها وتعقيم كل شيء لامسته في المطبخ، مثل لوحات التقطيع والأدوات والرخامة؛ لأنها قد انتقلت بين الكثير من الأيدي.
5- المنتج الموضوع في مقدمة المتجر موضوع لسبب
 

 

ربما يرغم المتجر في تحفيزك على إنفاق المزيد من النقود، وهذا عندما يقوم بوضع منتج معين في مقدمة المتجر بكميات كبيرة من الخضروات والفواكه المغذية التي تجعل المشتري يشعر بأنها صحية، وبمجرد أن تمتليء العربة بالاختيارات الصحية سوف يقوم المشترى بشراء شيء غير صحي لتدليل نفسه، مما يجعله ينفق المزيد من المال على التسالي الموجودة في كل أنحاء المكان.
6- انتبهي من العروض
 

 

يهتم أصحاب المتاجر والسوبر ماركت بتقديم العروض بصفة مستمرة لأن لها ميزات كبيرة، حيث يقدمونها بشكل ملفت يجذب المشترى وبتخفيض، كأن تشتري اثنين بسعر واحد، لكن لو كانت ميزانيتك محدودة فعليك تجنب تلك العروض والالتزام بالقائمة التي جئت من أجل شرائها فقط.
7- يوجد موز بلون مثالي
 

 

يعتبر الموز من أكثر الفواكه الشائعة والمفضلة للجميع، وتستخدم دائما لجذب انتباه الزبون، وفي الواقع حتى لون الموز يتم التخطيط له فالموز ذو اللون الأصفر المائل للبرتقالي يباع بنسبة أكثر عن الموز ذو اللون الأصفر البراق، وتقوم مزارع الموز الآن بزراعة الموز تحت ظروف معينة لخلق لون أصفر مائل للبرتقالي أو زبدي، لأنه المفضل لدى الزبون.
8- دش المياه خدعة
 

 

قد يبدو قيام العاملين في السوبر ماركت برش الفواكه والخضروات من وقت لآخر للحفاظ عليها طازجة، لكن الحقيقة هي خدعة لجذب الزبون لشراء المزيد، لأن المياه تعطي المنتج شكلًا طازجًا نديًا مما يدفعك لانتقائه، وفي الحقيقة يمكن أن يسبب الماء تلف الخضروات أكثر مما يفيدها، وهذا لأن الرطوبة الزائدة يمكن أن تفسد الخضروات والفواكه أسرع.