أطعمة تعالج التهاب المعدة .. تعرفي عليهم

طعام يعالج التهاب المعدة
طعام يعالج التهاب المعدة

إنفلونزا المعدة ، والمعروفة أيضًا باسم التهاب المعدة والأمعاء ، هي عدوى تصيب المعدة والأمعاء بسبب الفيروسات، وغالبًا ما يخلط الناس بين إنفلونزا المعدة والتسمم الغذائي على الرغم من أن الأعراض (الإسهال والقيء والحمى وآلام المعدة) لكلتا الحالتين متماثلة تقريبًا ، إلا أن كلاهما يختلف في العديد من الجوانب.


وكشفًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم ابرز الأطعمة الواجب تناولها عند الإصابة بإلتهاب المعدة....
1- الموز 
الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين B6 وهو أفضل علاج طبيعي لأنفلونزا المعدة، كما إنه سهل الهضم ويوفر طاقة فورية، ويساعد الموز على تجديد المحتوى المعدني المفقود في الجسم والحفاظ على توازن التحليل الكهربائي.
2- الزنجبيل 
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات تساعد في تقليل تهيج المعدة، كما أنه يساعد في تقليل نوبات القيء والإسهال من خلال مساعدة المعدة على هضم الطعام بشكل أفضل. 
3- الأرز أو ماء الأرز 
غالبًا ما تترك أنفلونزا المعدة الجسم مصابًا بالجفاف، يحتوي كل من الأرز وماء الأرز على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب الجسم وتجديد المعادن الأساسية، كما أنها تساعد في بطانة المعدة وتساعد على تهدئة القيء وتقليل إخراج البراز. 
4- الفواكه منخفضة الحموضة 
الفاكهة طريقة طبيعية لملء الجسم بالمواد المغذية، كما أنها توفر طاقة كافية لمحاربة فيروسات أنفلونزا المعدة، تناول فواكه مليئة بالماء وأقل حموضة مثل البطيخ والتين والشمام والبابايا والخوخ والتوت والمانجو.
5- الثلج
عندما يصعب التعامل مع أنفلونزا المعدة ، قم بمص بعض رقائق الثلج لأنها تساعد على تزويد الجسم بالماء الذي يحتاجه دون زيادة تحميل المعدة بالسوائل، تعتبر رقائق الثلج طريقة رائعة للبدء في الإصابة بالجفاف بسبب الحالة.