إليك ست حيل للخروج من المزاج السيء .. تعرفي عليهم

الخروج من المزاج السيئ
الخروج من المزاج السيئ

هناك الكثير من المدونات والمقالات التي تتحدث عن قوة التفكير الإيجابي، ويمكن أن يكون التفكير الإيجابي أمرا لا يصدق، نعم.. ولكنه قد يكون أيضا صعبا للغاية بغض النظر عن مدى صعوبة تدريب نفسك على التفكير بشكل إيجابي ستكون هناك دائما أيام سيئة. 


لا يمكننا السيطرة على العالم من حولنا وسيكون له دائما تأثير علينا وعلى مزاجنا، حتى لو علمنا أن السعادة تأتي من الداخل فإن بيئاتنا الخارجية وتفاعلاتنا لا تزال تلعب دورا مهما في حالتنا العقلية.
من المستحيل والصعب علينا القيام بذلك بما أن الأيام السيئة ستحدث دائما والعالم الخارجي الذي لا يمكننا السيطرة عليه سيؤثر علينا دائما.
من المهم أن يكون لدينا بعض الحيل في جعبتنا للتغلب على هذا التأثير والخروج من المزاج السئ:
1- ما تأكله يؤثر عليك أكثر من المستوى الجسدي: 
الأكل الصحي لا يحسن الوظيفة العامة لجسدنا فحسب ويساعدنا على الحفاظ على وزن صحي أو تحقيقه، ولكنه يؤثر أيضا على حالتنا العقلية والعاطفية.
يمكن أن يكون للأغذية المعالجة بشكل مفرط تأثير التراجع الذي يجعلك مكتئبة وضبابية في عقلك، وكلاهما يساهم في مزاج سيئ.
إن تناول الفواكه والخضروات الطازجة والحصول على كمية لائقة من البروتين وخفض استهلاكك من المنتجات المصنعة سيحسن مزاجك بشكل كبير، وعلى غرار نظامك الغذائي فإن التمارين لها تأثير أكبر من صحتك البدنية فقط.
2- المشى: 
إنه جيد لقلبك ورئتيك وأعضاء أخرى وبالطبع السيطرة على الوزن، ولكنه أيضا جيد للتخلص من الحالة المزاجية السيئة.
سيؤدي المشي في نزهة إلى زيادة تدفق الأكسجين إلى دماغك وهذا سوف يمنحك شعورا بالانتعاش، كما أنه سيساعدك على معالجة المعلومات بشكل أفضل مما يعني أن مشيتك يمكن أن تكون منتجة بشكل مضاعف للخروج من مزاج سئ.
ستشعرين بالانتعاش وستتمكنين من معرفة سبب مزاجك السيئ والعصف الذهني لبعض الحلول.
3- التمرين: 
هو حل لأكثر صحة وأكثر فائدة من الإجهاد أو الأكل العاطفي.
سيكون له تأثير إيجابي أكبر ولن يكون له تأثير سلبي على صحتك أو حالتك العاطفية فتشتتين نفسك بشيء منتج أو شيء تستمتعين به يمكن أن يكون طريقة رائعة لإخراج نفسك من مزاج سئ.
4- ركزي على مشروع في العمل وركزي كل اهتمامك عليه وحققي بعض التقدم: 
أظهري هواية محبوبة لم تعملي عليها منذ فترة أو تلك التي تعملين عليها طوال الوقت.
جربي هواية جديدة لشيء لطالما رغبت في تجربته. قومي بمشاهدة الفيلم المفضل لديك أو أعيدي قراءة كتابك المفضل.
إن التركيز على شيء آخر سيمنح عقلك فرصة للانفصال عن السحابة المظلمة للمزاج السئ الذي كان عالقا تحته.
في نهاية المطاف ستنسين كل شيء عن هذا المزاج السئ وستستمتعين بنفسك وتشتيت انتباهك بدلا من ذلك.
5- حاولي تحفيز نفسك: 
يمكن أن يكون لدينا حلم سئ في الليلة السابقة ولم نحصل على قسط كاف من النوم أو أكثر من الإجهاد أو مجرد انزعاج من العالم بسبب شئ ما.
عندما لا تكون هناك مشكلة يجب حلها ولا يوجد حل لإخراجك من مزاجك السيئ ذكري نفسك بأهدافك والأشياء التي تعملين عليها والتي تجعلك سعيدة. 
فكري في الأشياء التي يمكنك التحكم فيها والخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحقيق أهدافك. سوف يساعدك تذكير نفسك بالصورة الأكبر في إدراك أن هذا المزاج السئ هو يوم واحد فقط ولديك الكثير لتتطلعي إليه لأنك تعملين عليه، وفي كثير من الأحيان نشعر أننا مضطرون لتعبئة مزاجنا السئ وعدم السماح لأي شخص يعرف أننا نشعر به.
6- تحدثي عن نفسك وعن سبب مزاجك السئ وتأكدي من مشاعرك: 
لن يزول مزاجك السئ عن طريق تعبئته باستمرار خاصة إذا تسبب شخص ما أو موقف خارجي في ذلك، فأنت بحاجة إلى معالجة حالتك المزاجية السيئة والتحقق من مشاعرك السلبية ومنح نفسك الإذن للاستياء لفترة من الوقت.
سيساعدك التخلص من مزاجك السئ على التخلص من كل تلك المشاعر وقطارات التفكير السلبية حتى تتمكني من الوصول إلى حالة ذهنية أكثر إيجابية؛ حيث يمكنك إما الانتقال من الحالة المزاجية السيئة أو العمل على إيجاد حل لكل ما تسبب في ذلك.
لا يجب أن تكوني عالقة في مزاج سئ، فهناك طرق يمكنك من خلالها إخراج نفسك منها.. أنت تتحكمين في مشاعرك وعواطفك ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك قمعها لتكوني مسيطرة.