كيف تكون مياه الأرز مفيدة لبشرتك وصحتك؟

فوائد مياة الأرز على البشرة
فوائد مياة الأرز على البشرة

هناك العديد من أسرار الجمال والصحة المخفية في مطبخنا والأرز أحدها. قد لا يدرك الكثير منا أن الماء الذي نرميه عادة بعد نقع الأرز أو طبخه مليء بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. 


لعدة قرون تستخدم النساء الآسيويات هذا الجزء السحري لعلاج عدد من مشاكل الجلد والشعر والصحة، حسنا.. إذا كنت ترغبين في الاستفادة من فوائد ماء الأرز أيضا فسيكون من الجيد استعراض هذه المقالة لأنها تناقش فوائد مياه الأرز بالتفصيل.
فيما يلي الفوائد الصحية لمياه الأرز:
1-  تعزز المناعة والتمثيل الغذائي: 
تعتبر مياه الأرز رائعة لتحسين المناعة وبالتالي الوقاية من أنواع مختلفة من الالتهابات والأمراض، أيضا  تساعد كميات وفيرة من الفيتامينات والمعادن في زيادة التمثيل الغذائي الهوائي، وبالتالي تعد مياه الأرز رائعة للصحة العامة.
2- تساعد في منع تنكس العضلات: 
يمكن أن تؤدي الكمية غير الكافية من الأحماض الأمينية في الجسم إلى تدهور بروتينات الجسم والمزيد من الضمور العضلي، ومع ذلك يحتوي ماء الأرز على ما يصل إلى 8 أنواع من الأحماض الأمينية والتي تساعد في الوقاية من تنكس العضلات.
3- تساعد في منع الإمساك: 
هل تتساءلين عن الفوائد الصحية لشرب ماء الأرز المسلوق؟ إذا كنت تعانين من الإمساك فقد يكون ذلك مفيدا للغاية؛ حيث تساعد العناصر الغذائية الموجودة في ماء الأرز في تخفيف أعراض الإمساك وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي.
4- تساعد في استرخاء العقل والجسد: 
يمكن أن يساعدك ماء الأرز على الشعور بالاسترخاء وتجديد شبابك لأنه يحتوي على خصائص مهدئة، أضيفي البعض إلى ماء الاستحمام واجلسي لبعض الوقت لتشعري بالراحة والهدوء.
5- تساعد في علاج الإسهال: 
تعد مياه الأرز من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الإسهال عند البالغين والأطفال، هذه واحدة من أفضل فوائد ماء الأرز للأطفال لأنها تساعد معدتهم على الشعور بالاستقرار في وقت قصير.
فيما يلي بعض فوائد ماء الأرز للبشرة: 
1- يساعد في تحسين البشرة: 
إذا كنت تعانين من فرط التصبغ وبقع العمر وبقع الشمس وما إلى ذلك يمكن أن تساعد مياه الأرز المخمرة كثيرا. ليس فقط أن ماء الأرز مفيد للبقع البنية ولكنه يعمل أيضا بشكل جيد في تفتيح أنواع أخرى من البقع. خذي ماء أرز مخمر واغمسي فيه كرة قطنية ودلكي فوق البقع وشاهدي البقع تصبح أكثر خفة مع الاستخدام المنتظم.
2- يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد: 
كونها محملة بفيتامين أ و ج و هـ و حمض الفينول والفلافونويد تعمل مياه الأرز معجزات في الحفاظ على مرونة الجلد وتوفر ترطيب عميق ورطوبة.
3-  يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس: 
ماء الأرز رائع للشفاء وحماية البشرة من الآثار الضارة للشمس، هذا الماء لا يحمي فقط الجلد من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ولكنها رائعة لعلاج حروق الشمس وحالات الجلد الأخرى. 
إذا تم تطبيقه بانتظام فإنه يساعد أيضا في شد مسام الجلد المفتوحة.
4- يمنع سرطان الجلد: 
إن وجود مضادات الأكسدة لا يساعد فقط في الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة، ولكنه يساعد أيضا في نمو الخلايا وتجديدها، هذه الخاصية من ماء الأرز مفيدة في منع سرطان الجلد.
5-  يساعد في منع حب الشباب والبثور: 
واحدة من أفضل فوائد ماء الأرز للوجه هي أنه يساعدك على التعامل مع حب الشباب والبثور، كمية عالية من النشا في ماء الأرز مفيدة في منع هذه الأمراض الجلدية المزعجة، وبصرف النظر عن ذلك يمكن للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية -مثل التهاب الجلد والطفح الجلدي وما إلى ذلك- الاستفادة بشكل كبير منه.