تخلصي من الشعر المجعد بشكل طبيعي

تخلصي من الشعر المجعد
تخلصي من الشعر المجعد

يمكن أن يكون الصيف وقتًا فظيعًا للأشخاص المهتمين بالجمال، يمكن أن تكون الحرارة والغبار والرطوبة ضارة على بشرتك وشعرك، وهذا هو الوقت الذي يبدو فيه باهتًا وضعيفاً. 


في بعض الأحيان قد تواجهين أيضًا شعرًا مجعدًا ويحدث هذا إذا كان لديك شعر جاف، يمكن أن يكون كابوس التجميل يمنحك مظهرًا خشنًا وقد لا تتمكنين من التحكم فيه بسهولة. 
في الواقع يمكن أن يجعل التنظيف بالفرشاة والتمشيط الأمور أسوأ، وهذا هو أحد الشروط التي قد تجعلك تريدين الاختباء في المنزل. 
يمكنك تجربة أشياء مختلفة بسهولة دون أي قلق، وحتى إذا لم تسر الأمور وفقًا للخطة فلديك كل الوقت لاتخاذ إجراءات علاجية.. وهنا نذكر بعض العلاجات للشعر المجعد التي تضمن لك النتائج، جربيها وستفاجئين بسرور عندما يتحول شعرك إلى نعومة واضحة: 
1- تدليك زيت جوز الهند الساخن: 
هذا هو أفضل علاج لأي نوع من مشاكل الشعر الجاف، الشعر المجعد كما نعلم جميعًا هو نتيجة للجفاف والتلف، سيعالج تدليك زيت جوز الهند كليهما.. كل ما عليك فعله هو تسخين بعض زيت جوز الهند والحصول على شخص يمنحك تدليكًا مريحًا مع هذا الزيت، سوف يغذي شعرك ويجعله ناعمًا وسلسًا.
2- خل التفاح: 
هو خيار جيد كعلاج مدهش آخر للشعر المجعد، فقط امزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوبين من الماء واشطفي شعرك بالمحلول، ثم اشطفيه بالماء جيدا وبعد 30 دقيقة سترين نتائج فورية.
3- البيض: 
حان الوقت لتجربة فوائد الجمال للبيض، ونقدم لكِ خيارات إفطار جيدة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، ولكن الآن يمكنك تجربتها لجعل شعرك حريريًا. 
اخفقي البيضة وضعيها على شعرك، كما يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند والعسل إليها ثم اغسليها بعد نصف ساعة.
4- استخدمي الموز للشعر الناعم: 
الموز ليس لذيذًا ومغذيًا فحسب، بل يأتي أيضًا مع العديد من الفوائد الأخرى، هذه الفاكهة يمكن أن تجعل شعرك ناعمًا وحريريًا، فقط اهرسي موزة وضعيها على شعرك لمدة ساعة تقريبًا، اشطفى باستخدام الماء الدافئ كما يمكنك أيضًا إضافة العسل والزيت إليه.
5- الأفوكادو له فوائد جمالية كبيرة: 
الأفوكادو فاكهة خارقة يمكن أن تقدم لكِ العديد من الفوائد الصحية، لكن قلة قليلة من الناس يعرفون أنه يمكن أن يعزز جمالك أيضًا وهذا علاج طبيعي رائع آخر للشعر المجعد.  
كل ما عليك فعله هو مزج الأفوكادو في الخلاط ووضع المعجون على شعرك، يمكنك أيضًا إضافة بعض الزيت إليها للحصول على فوائد إضافية.