بالفيديو .. كيف تحمي نفسك من كورونا في أيام الذروة

احمي نفسك من كورونا
احمي نفسك من كورونا

قدم الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، حلولا للوقاية من كورونا في أيام الذروة.ودعا  بدران من خلال لقاء على قناة  dmc  اليوم، مرضى حساسية الصدر بتوخي الحذر خشية الإصابة لفيروس كورونا كوفيد-١٩ . وأكد على ضرورة البقاء فى البيت وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وضرورة العودة للعلاج الخاص بالربو ،والالتزام  بالتعليمات الوقائية بالبعد عن مسببات الحساسية، و تطبيق التباعد الاجتماعى فى البيت والأسانسير و الدرج و الشارع و العمل وأماكن التسوق.


ونصح بدران لتعزيز المناعة بالنوم المبكر  الوافى فى الظلام الدامس، فهو أول خطوة لتعزيز  المناعة ،و الاستيقاظ المبكر، وممارسة الرياضة المعتدلة يوميا ،والتفاؤل ،والبعد عن التوتر الذي يقلل المناعة .
و طالب د. مجدى بدران   بضرورة حماية مرضى الحساسية الصدرية من التدخين ، فلقد تم التأكد من أنه يزيد من معدلات الإصابة بالكورونا و مضاعفاتها و وفياتها .
أما عن  حقيقة علاقة الغذاء بالمناعة ، فلقد أكد   د. بدران على ارتباط المناعة الجيدة بالوجبات الطبيعية المتوازنة فى الكم  والنوع  ، والغنية بالألوان الطبيعية  حيث توفر الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة وكلها بمثابة صيدلية طبيعية  ترفع المناعة فى زمن الكورونا بعيدًا عن الأدوية .
وطالب بإيقاف أجهزة التكييف المركزى حاليًا ، و مراوح السقف ، و تعظيم تجديد الهواء فى البيوت بفتح الشبابيك ثلاث مرات يوميًا ، لأن ذلك يجدد الهواء الداخلى و يقلل من تركيز فيروس الكورونا فى حالة وجود شخص مصاب.
ونصح المواطنين جميعًا بالحد من تناول السكر والمشروبات الصناعية المحلاة ، لأنها تقلل المناعة فعلا.
و اختتم د. بدران حديثه بالحاجة لتجنب ظاهرة البلبعة ، و يقصد بها إقبال البعض على الأدوية بدون داع ، و بدون مشورة طبية ، وإدمان بروتوكولات النت التى تروج لأدوية بعينها ربما تكون فى زيادة الوفيات من الكورونا والعديد من الآثار الجانبية بعيدًا عن الرعاية الطبية الآمنة التى توفرها الدولة .