استخدامات الحناء

استخدامات الحناء
استخدامات الحناء

تأكدي دائما من استخدام الحناء الطبيعية دون أي مواد كيميائية أو ألوان، بعض الناس قد يكون لديهم حساسية من الحناء، وفي بعض الأحيان قد تكون الحناء ذات نوعية سيئة يمكن أن تسبب الحساسية؛ لذا تأكدي من أنك لا تعانين من الحساسية قبل تطبيقها. 


تستخدم الحناء منذ قرون، ونستخدم الحناء لعمل فن على أيدينا وأقدامنا لحفلات الزفاف والخطوبة والمهرجانات والمناسبات والاحتفالات المختلفة.. يستخدمها الناس من جميع الأديان، وهنا بعض الاستخدامات الشائعة للحناء:
1- تصاميم الحناء على اليدين والقدمين: 
كلما سمعنا عن وضع الحناء على أيدينا وأقدامنا فإن الشيء الوحيد الذي يتبادر إلى الذهن هو العرائس وحفلات الزفاف. تطبيق الحناء لعروس على يديها وقدميها أمر لا بد منه، ويتطلب الأمر الكثير من التدريب لتطبيق تصميمات الحناء، وللحصول على تصميم جيد تحتاجين إلى تطبيقه من قبل فنان حناء محترف. 
في الوقت الحاضر هناك الكثير من التصاميم والأنماط بحيث يمكنك أن تطلبي من الفنان أي نمط يعطي بقعة برتقالية وحمراء بعد إزالة الحناء المجففة، يستغرق اختفاء الحناء تماما من 7 إلى 10 أيام تقريبا.
2- الحناء للأظافر: 
سيعطيك وضع الحناء على الأظافر لون أظافر طبيعياً، وستكون الحناء دائمة تقريبا حتى ينمو الظفر الجديد وتقومين بقص الجزء الملون. بمجرد إزالة الحناء المجففة تمنحك لونا برتقاليا على أظافرك، وبعد تطبيقين أو ثلاثة ستعطيك لوناً بنياً داكناً أو كستنائياً على الأظافر.
3- الحناء كلون للشعر: 
سيعطيك وضع الحناء على شعرك لونا لطيفا، كثير من الناس ذوي الشعر الرمادي يطبقونها كصبغة شعر طبيعية، ولكن تأكدي من أنها طبيعية قبل التطبيق.. حتى الشابات يمكنهن استخدامها لتلوين شعرهن.
4- الحناء للشعر اللامع: 
لترطيب عميق للشعر ولجعل الشعر أكثر صحة وأطول، ولجعله يبدو لامعا يتم تطبيق الحناء على الشعر من قبل العديد من الناس.. أثناء تطبيقها تأكدي من استخدام الحناء الطبيعية والمكونات الطبيعية.
5- صبغ الملابس: 
بعض الناس يستخدمون الحناء أيضا في تلوين الملابس أو صبغها.