كيف يكون زيت جوز الهند أفضل صديق لبشرتك خلال الصيف؟

فوائد زيت جوز الهند
فوائد زيت جوز الهند

بصرف النظر عن استنزاف طاقتنا فإن حرارة الصيف الحارقة تجلب الكثير من المشاكل الأخرى مثل البشرة الدهنية والبثور والشعر التالف والأظافر المتسخة وأكثر من ذلك. هذا ما يجعلك تبحثين عن حل قوي لهذه المشاكل التي تبقى معك طوال فصل الصيف، وعندما يتعلق الأمر بالعناية ببشرتك وشعرك فليس هناك أي شيء له سمعة أفضل من زيت جوز الهند في عالم الجمال. 


مجرد تدليك منتظم لرأسك سيترك شعرك متغذيًا وناعمًا وحريريًا، ومن المعروف أيضًا أن له خصائص يمكنها التعامل مع العدوى الفطرية ومنع تكسر الشعر وجعله أكثر صحة، إلى جانب زيت جوز الهند للعناية بالشعر يعمل أيضًا العجائب لبشرتك، ولقد استخدمنا بعض مزايا الجمال لهذا المكون السحري.
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ومضادة للفيروسات مما يجعل الزيت مناسبًا لنظام جمالك. هذا الزيت متعدد المواهب ويمكنك استخدامه كمرطب وفرك وزيت للشعر وأكثر حسب نوع بشرتك والمشكلة. 
يساعد زيت جوز الهند في حماية بشرتك من مضادات الأكسدة الموجودة فيه ويقلل أيضًا من كمية الالتهاب لاحتوائه على الأحماض الدهنية. 
ألقي نظرة على بعض الطرق الرائعة التي يمكن أن يساعدك بها جوز الهند:
1-يرطب بشرتك: 
وفقًا للدراسات فإن زيت جوز الهند فعال مثل الزيت المعدني وقادر للغاية على تحسين ترطيب بشرتك، لذلك عندما يحتاج ذراعاك وساقاك إلى التغذية جربي هذا العلاج. 
اخلطي 2-3 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع المرطب وضعيه على ذراعيك وساقيك، قومي بالتدليك بلطف بيديك للحصول على بشرة أكثر نعومة.
2-يعالج الشعر الجاف والمتطاير: 
يمكن أن تتسبب حرارة الصيف في أن يصبح شعرك الجميل جافًا وهشًا، لذلك قد يعمل تدليك الرأس الصحي على عجائب شعرك لاستعادة اللمعان والنعومة.
صبي بعض زيت جوز الهند في يديك ودلكي برفق على فروة رأسك وشعرك، اتركيه يرتاح لمدة ساعة على الأقل أو اتركيه طوال الليل قبل غسل شعرك بالشامبو للحصول على أفضل النتائج.. كرري ذلك عدة مرات في الأسبوع.
3-يمكن استخدامه كغسول للوجه لمحاربة حب الشباب: 
يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة، كما يحتوي الزيت على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في الحماية من التهابات الجلد الضارة مثل حب الشباب. 
جربي غسول الوجه المذهل بزيت جوز الهند الذي يمكن تحضيره بسهولة في المنزل.
ذوبي زيت جوز الهند في مقلاة وأضيفي ملعقة كبيرة من صودا الخبز، أضيفي الآن 5 ملاعق كبيرة من أي زيوت أساسية مناسبة للتطبيق على وجهك، قومي بتخزين غسول الوجه المصنوع في المنزل هذا في برطمان واستمري في استخدامه بدلاً من الصابون.
4-مقشر الجسم: 
تقشير البشرة بلطف وإزالة جميع خلايا الجلد الميتة وزيت جوز الهند هو خيار مثالي، أضيفيه إلى مقشر جسمك محلي الصنع. استخدام زيت جوز الهند على جسمك سيجعل بشرتك أكثر نعومة ونعومة. 
اخلطى 1/2 كوب قهوة مع 1/4 كوب سكر بني و 1/4 كوب زيت جوز الهند معًا وقومي بتخزينها في وعاء محكم الغلق. تأكدي من غسل بشرتك قبل فركها لإزالة العرق والأوساخ والماكياج.