خلال الحظر كيف تزرعين الأعشاب المفيدة بمنزلك؟

الزراعة المنزلية
الزراعة المنزلية

لو كنت ستظلين في منزلك لفترة من الوقت خاصة هذه الأيام التي نمكث فيها جميعا في منازلنا بسبب الحظر المفروض علينا للوقاية من وباء كورونا، فأنت بحاجة إلى جلب بعض الحياة للمنزل بإضافة بعض النباتات والأعشاب الطازجة، ولن يضرك تعلم كيفية زراعتها.. وفيما يلي سوف نقدم لك بعض الأفكار الجيدة وسهلة التنفيذ.


1- الزراعة في البرطمانات الزجاجية

 

تعتبر البرطمانات الزجاجية الفارغة وسيلة سهلة ومفيدة لتزرعي فيها بعض الأعشاب لتضفي الحياة والبهجة على أي مكان، وبخطوات بسيطة أحضري البذور وبعض التربة في كل برطمان وضعيها فيه وقومي بريه بانتظام.

2- العلب المعدنية المعلقة

 

لو كنت ترغبين أن تصبح الأعشاب مثل حائط فني جميل أحضري لوحًا صغيرًا من الخشب وثبتي فيه بعض المسامير للتعليق، ثم ضعي التربة والبذور في بعض علب المعدن ثم علقيها بالشكل الموضح في الصورة، وبالتالي تكونين قد جملت المكان ولم تستغلي مساحة، وفي نفس الوقت تزرعين أعشابًا مفيدة.

3- المزهريات المائية

 

هذه المرة لست بحاجة لتربة، كل المطلوب هو بعض الألياف المربوطة في النبتة والمتدلية في ماء المزهريات المصنوعة من الزجاج الشفاف وورقة من الألومنيوم لتثبتي عليها النبتة.

4- الزراعة في المج

 

لو كان لديك بعض المجات القديمة التي لم تعودي بحاجة لاستخدامها فيمكن أن تزرعي بداخلها بعض الأعشاب، وستحصلين على لمسة جمالية مدهشة.

5- في فناجين الشاي

 

في فناجين الشاي الصيني التي قد يكون بها كسر بسيط أو شرخ، أو أنك لا تستخدمينها يمكن الاستفادة منها لزراعة الأعشاب، ويمكن أن تكون هدية رائعة في أي مناسبة.

6- حامل عصري لتعليق النباتات

 

قبل التسرع والذهاب إلى سلة المهملات بزجاجاتك البلاستيكية الفارغة جربي هذه الفكرة لتعليق النباتات بالقليل من الخامات والحبال أو الخيوط، يمكن أن تضيفي هذا المتنفس من الهواء النقي على أي رف أو حائط في منزلك.

بهذه الأفكار أحضري بذور الأعشاب التي ترغبين في زراعتها، والتي تستخدمينها في الطهي أو المشروبات بالإضافة لبعض التربة، واستغلي كل ما لديك من أشياء فارغة كنت ستتخلصين منها لزراعة الأعشاب المفيدة وفي نفس الوقت تزيين منزلك وتنقية هوائه.