تساؤلات حول الكمامة المزودة بثقب للمشروبات!!

كمامات بثقب لتناول المشروبات
كمامات بثقب لتناول المشروبات

يعتمد أتيليه نيو أورلينز على مفهوم "اجعل من الواقع المرير موضة" حيث أطلق خط لصنع الكمامات بغطاء يدوي للمشروبات أو ثقب للمشروبات، وهذا طبقا لمصمم شركة Fast Company "إلين ماكومبر" التي ظهرت بالكمامات المتألقة المضيئة وبها فتحة أو ثقب لتلبي اثنين من الاحتياجات لعملائها وهما: الأمان، وفي نفس الوقت القدرة على احتساء المشروبات.


بداية تعتبر هذه الكمامات رائعة التصميم والنقوش ولا ينكر أحد ذلك، ومعها ستظهرين بشكل متألق جدا يخرجك من إطار مظهر الكمامة الطبية المقبض والمخيف.

ومع هذا الشكل الجميل لابد من وقفة للتعرف على عمل ودور الكمامة، فالهدف الأصلي من صنع الكمامة هو أن لا يكون بها أي ثقوب أو ثغرات لتوفر لنا الحماية.

فمن المنطقي أن يتم ارتداء الكمامة لتقينا من الفيروسات أو تمنع وصول الفيروسات التي تخرج من فم الآخرين أو أنوفهم لتعدينا، ومع وجود ثقب يكون من الممكن دخول الفيروسات بمجرد فتح الباب أو المنفذ الموجود بها أو حتى خروج الفيروسات منها.

فلماذا صنع هذا النوع من الكمامة؟
هل هو لاحتساء القهوة المثلجة وأنت تتجولين في السوق وبعيدة ستة أقدام عن الآخرين؟ أم أنه لخروج أكثر استرخاء والاستمتاع مع بعض الأصدقاء؟ 
أليس من الأفضل والأسهل أن يتناول الشخص المشروبات في المنزل فقط؟

وهنا سؤال آخر يطرح نفسه ألا وهو متى سيتم صناعة كمامة بها القليل من الفتحات لتناول الطعام؟ ربما بأحجام مختلفة للقضمة الكبيرة والصغيرة، ويمكنك التبديل فيما بينهم!!

أو ربما يتم صناعة كمامة مزودة بممسحة لتنظف فمك لو اتسخ من تناول طبق من المعكرونة، ألا يبدو ذلك مخيفا ومدعاة للتعجب والسخرية؟!!

لقد نزل للأسواق الكثير من أنواع الكمامات عديمة الفائدة ومع الأسف نجد من يشترونها من غير وعي بأنها قد تكون مصدر للعدوى والمرض، بدلا من أن تكون وسيلة للحماية والوقاية.