أهل الكويت غاضون بسبب محمد رمضان .. وما علاقة صدام حسين؟

محمد رمضان
محمد رمضان

يتعرض النجم المصري محمد رمضان لانتقاداتٍ واسعة من قبل الكويتيين، بعد تداول مقطع فيديو قديم له، يمتدح فيه الرئيس العراقي الراحل “صدام حسين”، ويصفه بالأسطورة والغالي، وفي فيديو آخر أعلن أنه يحبه بعيدًا عن أي اعتبارات سياسية.


بعد تداول المقطع ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بانتقادات واسعة لمحمد رمضان، وانبرى الكويتيون يعددون مساوئ صدام حسين، وأفعاله الظالمة وعلى رأسها غزو الكويت عام 1990. 

 

الإعلامية الكويتية مي العيدان حولت حسابها الرسمي على موقع انستجرام لساحة هجوم على رمضان ومسلسله البرنس، ووصل الأمر حد التنمر على والد رمضان.

 

بداية الخلاف ما بين محمد رمضان والعيدان، كان بقيامها بالسخرية من مسلسله “البرنس” الذي يعرض حاليًا في رمضان 2020، حيث تعمدت حرق بعضًا من أحداثه.

لم تكتف العيدان بذلك، بل قامت بنشر صورة تجمع محمد رمضان بوالده، مصحوبة بتعليقٍ، رأى فيه أغلب المتابعين تنمرًا وإهانة واضحة، حيث كتبت: “لأول مرة صورة محمد رمضان مع أبوه، واي أبوه يخرع”.

انتقد المتابعين العيدان لإساءاتها لوالد رمضان، مشيرين إلى أن الصورة ليست الأولى لوالده، فهي صورة قديمة التقطت قبل عامين، ما دفع العيدان إلى حذف الصورة.

مع انتشار مقطع فيديو لمحمد رمضان، يصف “صدام حسين” بالغالي، زادت العيدان من كثافة هجومها عليه، فكتبت: “احب صدام حسين، والله حبتك القرادة لأنك عديم اخلاق نسيت ان صدام بسنة ٩٠ رحع المصريين بتوابيت وشتم حسني مبارك رئيس بلدك، وقال عنه انه مثل الحصاله تحط الفلوس في فمه يتكلم، نسيت صدام اللي للحين الشعب العراقي قاعد يدفع فاتورة حكمه السابق، نسيت صدام و اعوانه و ابناءه اللي اغتصبوا شرف العراقيات، الله يحشرك مع صدام واحنا شعب الكويت ما نحبك لان اللي يحب اللي قتل اولادنا واستباح الكويت ما اتحبه دامك تحبه و ارجع اقولك حبتك القراده ياتفه”.

التزم محمد رمضان الصمت تجاه إساءات العيدان، واكتفى بوضعها في قائمة البلوك على حسابه الرسمي على موقع انستجرام، فعادت مرة أخرى لتهاجمه والسخرية منه، فكتبت: “والله يا جماعة البرنس النمبر مليون، محمد رمضان سوالي بلوك على انستجرامه يا ويح قلبي الصراحة راح أموت وانتحر وأطير النومه من عيني”، وأضافت: “اشلون محمد رمضان يسويلي بلوك دامك موقد كلامك يا ورع عن صدام ليش قلته، صدق من قال عیال”.

ومع تزايد انتقادات المتابعين، قامت بحذف المنشور الأخير الذي يسخر من قيام رمضان بوضعها على لائحة البلوك.

وقد شكل امتداح محمد رمضان لصدام حسين، حالة من الصدمة والغضب بين الكويتيين، في حين دافع بعض العرب عن رمضان وتصريحه.