توقفي عن استخدام هذه المواد على وجهك

بشرتك والصيف
بشرتك والصيف

في عالم مليء بمنتجات العناية بالبشرة القائمة على المواد الكيميائية ومنتجات التجميل وماسكات الوجه منزلية الصنع والعلاجات المنزلية لمشاكل الجلد وما إلى ذلك.. من الطبيعي أن تحاولي تجربة هذه الأشياء المذكورة أعلاه. على الرغم من أن الوعي المتزايد بشأن المواد الكيميائية الموجودة في منتجات العناية بالبشرة ربما جعل النساء يلجأن إلى المكونات الطبيعية منزلية الصنع في كثير من الأحيان ولا تعتبر جميعها آمنة. سواء اخترت مستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية أم لا يجب أن تعرفي ما هو جيد لوجهك وما هو غير ذلك، وللحصول على بشرة صحية هناك بعض الأشياء التي لا يجب وضعها على وجهك.. هل تريدين أن تعرفي ما هي هذه المكونات؟ تابعي القراءة..


1- لوشن الجسم: 
لوشن الجسم هو أول شيء في قائمتنا لأننا نعلم أن الكثير من الناس يستخدمونه بشكل متكرر على وجوههم عندما تنفد كريمات الوجه أو الواقية من الشمس، معظم الناس يضعونه على وجوههم معتقدين أن جميع منتجات العناية بالبشرة متشابهة لكن هذا ليس صحيحا؛ لوشن الجسم أكثر سمكا وزيتا وبه روائح أكثر من كريمات الوجه الفعلية والتي تم تصميمها للاستخدام على بشرة وجهك. يمكن أن يؤدي تطبيق ذلك على وجهك إلى ردود فعل تحسسية وحبوب، وبالتالي يجب عليك استخدام كريمات الوجه أو المرطبات اللطيفة والخالية من الزيت والخالية من العطور.
2- السكر: 
يستخدم السكر بشكل شائع في الاسكراب الذي تصنعيه بنفسك للوجه والمناطق الأخرى في الجسم، لكن استخدام السكر كمقشر على وجهك يمكن أن يكون شديدا على بشرتك، يمكن أن يخدش جلدك الناعم مما يسبب جروحا دقيقة لذلك من الأفضل تجنبه.
3- الماء الساخن: 
كما أنك لن تستخدمي الماء الساخن لغسل شعرك لا تستخدميه على وجهك أيضا، يعمل البخار لصالح بشرتك ولكن لا يجب استبداله بالماء الساخن لأن الماء الساخن يمكن أن يؤدي إلى فقدان الرطوبة من الطبقة الخارجية من بشرتك مما يجعلها جافة.. يمكنك غسل وجهك بماء فاتر أو اختيار البخار للوجه.
4- الليمون: 
ما لا يجب أن تفعليه هو فرك شرائح الليمون على وجهك، يحتوي الليمون على العديد من الفوائد لكن تطبيق العصير على وجهك لن يفيدك. 
يحتوي الليمون على مادة كيميائية تسمى psoralen والتي يمكن أن تجعل بشرتك حساسة للضوء، وإذا خرجت بعد وضع عصير الليمون على وجهك فقد يسبب تهيجا أو حتى يحرق بشرتك. في الواقع إذا خرجت بعد وضع أي شيء حمضي على وجهك يمكنك الحصول على حروق كيميائية تسمى التهاب الجلد العضلي، لأغراض التبييض والتفتيح من الأفضل التمسك بشرائح البطاطس أو الطماطم.
5- معجون الأسنان: 
يطبق الكثير من الناس معجون الأسنان على وجوههم للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور، ولكن لا ينصح به على الإطلاق لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بحروق أو عدوى في المنطقة المصابة. 
في الواقع قد تبدو البثور حمراء قليلا جدا بعد وضع معجون الأسنان عليها؛ لذا من الآن فصاعدا استخدمي معجون الأسنان فقط على أسنانك حيث من المفترض استخدامه وليس على وجهك.
6- صودا الخبز: 
صودا الخبز هي واحدة من أكثر المكونات تنوعا الموجودة في المطبخ، من خبز الكعك إلى تنظيف الجير في الحمام نستخدم صودا الخبز في الكثير من الأشياء، كما أن طبيعتها متعددة الأغراض تجعلنا نستخدمها على وجهنا للتخلص من حب الشباب أو لفتح مسامنا، إذا كنت أيضا شخصا يستخدمه على وجهك فقد حان الوقت للتوقف. 
صودا الخبز قلوية في طبيعتها وفركها على وجهك يمكن أن يقلل من توازن درجة الحموضة في بشرتك مما يجعلها جافة. يساعد توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي لبشرتنا في الحفاظ على حاجزها الواقي ويحميه من البكتيريا، ومع ذلك إذا تعطل توازن درجة الحموضة في بشرتك فسيكون من الصعب على وجهك الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية مما قد يؤدي إلى حدوث حبوب، وبالتالي من الحكمة أن تفوتي هذه المكونات عندما يتعلق الأمر بتطبيقها على وجهك.