التتبيلة السحرية بالفلفل الأسود وقشر الليمون .. إليك طريقة تحضيرها

التتبيلة السحرية بالفلفل الأسود وقشر الليمون
التتبيلة السحرية بالفلفل الأسود وقشر الليمون

لتتبيل اللحوم والدجاج والأسماك تحتاجين إلى التجديد والابتكار من وقت لآخر حتى تحصلي على طعام بمذاق رائع يسعد من يتناوله، وهنا تتبيلة جديدة علينا لكنها مدهشة المذاق، وتحتوي على أهم مكونين وهما قشر الليمون والفلفل الأسود، ويمكنك الاحتفاظ بها بعد صنعها لفترة طويلة لتستخدميها في الكثير من الوجبات بمفردها أو مع باقي أنواع التوابل، وهنا سنقدم لك كيفية صنع هذه التتبيلة الرائعة.


المكونات
- بشر ليمون أربع ليمونات.
- ملح خشن.
- فلفل أسود طازج ومطحون.

على حسب الكمية التي ترغبين بها يمكنك تحضير التتبيلة.

طريقة التحضير1- احضري 4 ليمونات طازجة صفراء بالمبشرة الناعمة قومي ببشر قشر الأربع ليمونات مع تجنب الجلد الأبيض الداخلي تماما.

2- ضعي القشر المبشور في بولة.

3- أضيفي مقدارًا من الفلفل الأسود لبشر الليمون على حسب الطلب، وإذا كنت ترغبين أن تكون نكهة الليمون هي الغالبة قللي مقدار الفلفل، ولو كنت ترغبين في نكهة الفلفل زوديه على مقدار الليمون، ولو كنت ترغبين في مزيج متوازن حاولي الموازنة بين المقدارين.

4- قلبي الخليط جيد
بعد إضافة الفلفل الأسود أو مزيج من أنواع الفلفل الجاف سواء الأسود أو الوردي أو الأبيض مع بشر الليمون قلبي المزيج بشكل جيد ليتجانس. 
 
5- افردي المزيج على ورقة زبدة فوق صينية يمكنك تركه ليجف في الهواء تماما أو تسخين الفرن ثم إطفائه ووضع المزيج بداخله ليجف.  
 
6- اطحنيه في مطحنة التوابل مع الملح
بمجرد أن يجف تماما ضعي خليط الفلفل الأسود وبشر الليمون في مطحنة التوابل، ويمكنك إضافة بعض الملح فوقه وهذا اختياري ثم اطحني الخليط جيدا.

7- احتفظي بالخليط داخل برطمان زجاجي محكم الغلق واستخدميه لتتبيل كل اللحوم وقتما تشائين.