قبل ظهور أي أعراض .. دراسة تكشف طريقة جديدة لمعرفة الإصابة بكورونا

 دراسة تكشف طريقة جديدة لمعرفة الإصابة بكورونا
دراسة تكشف طريقة جديدة لمعرفة الإصابة بكورونا

كشف عدد من الباحثين، عن توصلهم إلى طريقة جديدة للكشف عن مصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قبل ظهور أي أعراض على المريض.


وأوضحت الدراسة التي أعدها باحثون من الجامعة الوطنية الأسترالية، ونشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أنهم توصلوا إلى طريقة للكشف عن مصابي كورونا عن طريق الفضلات البشرية أو "البراز"، بحسب موقع "سبوتنيك" الروسي.

وذكر الباحثون، أنهم سيتأكدون من جدوى هذا الاختبار، عن طريق الحصول على عينات من مياه الصرف الصحي الأسترالية، للكشف عن مصابي فيروس كورونا المستجد، حيث تظهر آثار الإصابة بعدوى كورونا قبل أسبوع من ظهور الأعراض الخارجية للإصابة بالجائحة العالمية.

وقالت آبارنا لال، عالمة الأوبئة في المدرسة الأسترالية لأبحاث الصحة العامة: "مراقبة مياه الصرف الصحي، سوف تتيح الفرصة لرصد وضع انتشار كورونا، ومن ثم منع تفشيها".

وقال جرتيان ميديم، الأستاذ المتخصص في علوم الميكروبيولوجي إن تلك الاختبارات سيتم من خلالها التعاون في مصانع معالجة مياه الصرف الصحي لتساعد على توفير قاعدة بيانات كاملة بشأن أكثر من مليون شخص تقريبا.

كما صرح بيتر دوهرتي، أستاذ علم المناعة، أن تلك الطريق يمكنها أن تكون ثورية إلى حد بعيد، رغم أنها غير جذابة.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن علماء في هولندا، توصلوا إلى أن فيروس كورونا يظهر في الفضلات البشرية أيضا قبل ظهور أعراض السعال والحمى بفترة طويلة.