بعض النصائح لفقدان الوزن

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

فقدان الوزن مهم إذا كنتِ تريدين أن تعيشي حياة صحية ومناسبة، السمنة هي السبب الرئيسي للعديد من الحالات المرضية؛ حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من الرجفان الأذيني تقليل أو عكس آثار هذه الحالة عن طريق فقدان الوزن.


توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد أن توصلوا إلى أن فقدان الوزن بنسبة 10 في المائة جنبًا إلى جنب مع إدارة عوامل الخطر المرتبطة يمكن أن يعيق تقدم المرض، وتؤكد هذه البحوث وغيرها الكثير على أهمية فقدان الوزن من أجل صحة أفضل، وبالتالي لا بد من التخلص من الكيلوغرامات الإضافية في أقرب وقت ممكن.

كيف تخسرين الوزن؟ 
الطريقة الوحيدة لفقدان الوزن هي حرق سعرات حرارية أقل مما تستهلكينه، قد يبدو ذلك بسيطاً ولكن فقدان الوزن يمكن أن يكون تحدياً لأي شخص. تتمثل المبادئ الأساسية لأي نظام غذائي لفقدان الوزن في التخلص من الدهون المشبعة وغير المشبعة، وتناول الفواكه والخضراوات والأسماك واللحوم الخالية من الدهن والكثير من المكسرات والحبوب، يجد الكثير من الناس أنه من المفيد اتباع خطة النظام الغذائي حتى يعرفوا الحجم والكميات التي يجب استهلاكها.

نصائح فقدان الوزن:
فقدان الوزن يمكن أن يكون تحدياً عاطفياً وجسدياً، ولكن بغض النظر عن النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية التي تقررين اتباعها، فهناك بعض النصائح المفيدة لفقدان الوزن ولتقليل آلام الجوع تلك والتأكد من عدم الإفراط في تناول الطعام.. تذكري حتى لو كنتِ تشعرين بالجوع والإحباط لا تستسلمي.

1- شرب الماء قبل الوجبات:
اشربي كوبًا من الماء قبل بدء الوجبة، يملأ الماء المساحة الفارغة في معدتك بحيث تشعرين بالشبع دون الحاجة إلى تناول الكثير.

2- شرب الماء أثناء الوجبات:
تناولي كوبًا آخر من الماء أثناء الوجبة، إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن فإن الكثير من الماء سيجعل حياتك أسهل بكثير. يتراوح متوسط الجسم بين 60 إلى 70 في المائة من الماء، لذا اشربي الكثير من الماء الذي سوف يملأ المعدة دون إضافة السعرات الحرارية.

3- تناول الأطعمة ذات المحتوى العالي من الماء:
ادرجي في نظامك الغذائي الأطعمة التي تحتوي على المزيد من الماء مثل: الطماطم والبطيخ والمخللات التي تحتوي على ما بين 90 إلى 95 في المائة من المياه بحيث لا يوجد شيء عليك أن تخسريه عند التهامه.

4- أكل الفواكه الطازجة بدلا من شرب عصير الفاكهة لإنقاص وزنك:
عندما تأكلين الفاكهة فأنت تأخذين الكثير من الألياف، وهو ما يحتاجه الجسم ليملأ معدة فارغة. غالبًا ما يحلى عصير الفاكهة بدلاً من الفواكه الطازجة التي تحتوي على سكريات طبيعية.

5- لا للمشروبات الغازية:
المشروبات المحلاة هي مجرد ماء بنكهة السكر، قد تتذوقين طعمًا رائعًا لكن ليس له أي قيمة غذائية  ويساعد على زيادة الوزن؛ لذلك حاولي الابتعاد عن المشروبات المحلاة.