القرع وإنقاص الوزن

قرع عسل
قرع عسل

يعتبر القرع قوة غذائية لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات الحيوية.. إنه منخفض السعرات الحرارية وغني بفيتامين أ ومضادات الأكسدة المتعددة والفلافونويد مثل اللوتين، الزانثين والكاروتينات.


القرع هو أيضا مصدر جيد للبروتين والمعادن والأحماض الدهنية أوميغا 3، كما أنه عنصر  غذائي أساسي بين العديد من المجتمعات فى العالم.

يمكن استخدامه في صنع الحلويات الغنية والكريمة والسلطات اللذيذة، وفي بعض الأحيان حتى يستخدمه الناس كبديل للزبدة. يمكنك أن تأكل الأوراق والبذور أيضًا وهذه تأتي مع فوائد صحية أيضًا، ومن المعروف أن هذه الخضر البرتقالية الزاهية توفر الحماية من السرطان والسكري وفقدان البصر المرتبط بالعمر.

من كان يظن أن نفس القرع المستخدم لصنع فطيرة اليقطين المملوءة بالسكر والغنية بالسعرات الحرارية يمكن أن تستخدم أيضًا لمساعدتك في الوصول إلى هدف إنقاص وزنك مع تحسين أداء التمرين؟

1- يعزز الامتلاء ويعزز صحة الجهاز الهضمي:
اليقطين الطازج يحتوي في الغالب على الألياف، ويساعدك ذلك على الشعور بالرضا بعد تناول الطعام ومحاربة الرغبة الشديدة في تناول الطعام عن طريق الحفاظ على رضاك عن الطعام لفترة أطول. مشاعر الامتلاء مهمة بشكل خاص لأولئك الذين قد يرغبون في فقدان الدهون في الجسم.

2- الألياف ضرورية أيضًا لصحة الجهاز الهضمي:
إذا كنت تفكر في استخدام اليقطين لأي من هذه الفوائد فكر في استخدام اليقطين المعلب لأنه يحتوي على مزيد من الألياف، يرجع الفرق في الألياف بين القرع الطازج واليقطين المعلب إلى حقيقة أن القرع المعلب أكثر تركيزًا ويحتوي على نسبة ماء أقل من اليقطين الطازج.

3- يساعد على بناء والحفاظ على عظام قوية:
يعتبر اليقطين أيضًا مصدرًا استثنائيًا لفيتامين أ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ومضاد للأكسدة يساعد في بناء عظام قوية وينظم تطور الخلايا. نصف كوب من اليقطين المطبوخ يوفر أكثر من 100 في المائة من الكمية الموصى بها من فيتامين أ، وهذا سيساعد في الحفاظ على نظرك حادًا وعظامك قوية.

4- يدعم نمو العضلات:
تأكد من حفظ البذور لأنها مفيدة جدًا لبناء العضلات، ليست بذور اليقطين مصدرًا رائعًا للزنك فقط -وهو مادة مغذية دقيقة مسؤولة عن التمثيل الغذائي للخلايا والمناعة- بل تحتوي أيضًا على المغنيسيوم وهو عامل مساعد مهم لإنتاج طاقة الذي يخلق الجلوكوز.

5- يمنع التهاب العضلات:
عندما يكون لدينا تمرين جيد تفقد العناصر، والقرع مفيد لاستعادة العناصر لدينا بعد التدريبات الشاقة لأنها تحتوي على العناصر مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، يمكن أن يسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم التشنج والتعب في وقت مبكر.

الشيء الجيد هو أن كوب واحد فقط يحتوي على 564 ملليغرام من البوتاسيوم، هذا هو 100 ملليغرام أكثر من كمية البوتاسيوم في الموز، كما يمكن أن يمنع تمزق العضلات والحرق أثناء التمرين.