اجعلي علاج الوجه بالبخار في المنزل جزءا من روتينك

غالبا ما تكون غرفة البخار المحطة الأولى خلال يوم الـ SPA، تستخدم قبل الوجه من خمس إلى عشر دقائق في غرفة البخار، يمكن أن تساعد في فتح المسام وإعداد الجلد ومع ذلك يمكن أن يتفق معظمنا على أن زيارة خبير تجميل أو أخصائي تجميل في أحد المنتجعات يمكن أن يكون مكلفاً.


وهنا يأتي دور علاج الوجه بالبخار في المنزل، استخدام البخار لوجهك في المنزل يمكن أن يساعد في التخلص من انسداد المسام بالأوساخ والسموم وتنعيم بشرتك وإعداد بشرتك للحصول على السيروم والمرطبات والماسكات.

عندما يتعلق الأمر ببخار الوجه في المنزل علينا الاعتراف أن هذا لا يشبه نفس الشعور الذي نحصل عليه في السبا، وهذا بسبب عدم وجود عنصر رئيسي في المنزل وهو العلاج العطري. استخدام العلاج العطري في بخار الوجه يمنحك شعورا رائعا.. وهنا نخبرك بكيفية الحصول على بخار الوجه في المنزل مستوحى من السبا:
قواعد بخار الوجه في المنزل:
1- سواء كنت في المنزل أو السبا يأتي البخار قبل علاجات الوجه وليس بعده أبدا، بخار الوجه أولا يعد بشرتك لامتصاص كل المواد الجيدة في منتجات العناية بالبشرة من السيروم إلى الماسكات، أما القيام بالعكس يزيل كل هذه المنتجات وبالتالي لا تحصلين على الاستفادة.

2- اشربي الكثير من الماء.. هذه القاعدة مهمة بشكل خاص عند البخار في المنتجع الصحي، غرف البخار تجعلك تتعرقين بشكل طبيعي مما قد يؤدي إلى الجفاف إذا كنت لا تشربين كمية كافية من الماء أوالسوائل، للاستمتاع بتجربة سبا حقيقية يمكنك تحضير واحدة من وصفات المياه التي تحتوي على الفاكهة والأعشاب.

3- لا يجب أن يستمر علاج البخار أكثر من 5 – 10 دقائق على الأكثر
خطوات البخار:
1- التنظيف والتقشير:

قبل تبخير وجهك اجعلي بشرتك نظيفة قدر الإمكان، اربطي شعرك واغسلي وجهك بغسول لطيف مقشر للوجه والذي يمكنه إزالة الماكياج والأوساخ والشوائب وتراكم خلايا الجلد الميتة.

2- تحضير البخار:
قومي بغلي وعاء صغير من الماء، انقليه في وعاء خزفي واتركيه يهدأ قليلا، يمكنك استخدام ماء الصنبور.

3- أضيفي الزيوت الأساسية:
لتعزيز وجهك بالبخار في المنزل مع ميزة تشبه السبا أضيفي زيوتاً أساسية إلى الماء، الزيوت الأساسية يمكن أن توفر رائحة الاسترخاء وتجعل تبخير وجهك أكثر متعة، ثلاث إلى خمس قطرات من الزيت العطري أكثر من كافية، قبل تبخير وجهك حددي تجربة العلاج بالروائح التي ترغبين في الحصول عليها واختاري الزيوت الأساسية المناسبة:

- لتشعري بالحيوية:
الزيوت العطرية الحمضية المعطرة.

- لتشعري بالاسترخاء: زيت اللافندر أو البابونج الأساسي.

4- تبخير وجهك:
قفي فوق الوعاء بحيث يكون وجهك قريبا من البخار بما يكفي لتتحمليه، ضعي منشفة فوق رأسك لمدة 5 – 10 دقائق، لتجنب التهيج أبقي عينيك مغلقة، وإذا كنت تشعرين بعدم الارتياح في أي وقت فقومي بإزالة المنشفة وابتعدي عن البخار.

5- استخدمي التونر:
بمجرد الانتهاء من تجميل الوجه بالبخار قومي بمسح التونر المرطب في جميع أنحاء جلدك باستخدام قطعة قطن، ودعي بشرتك تجف.

6-  مكعب ثلج:
افركي على جميع أنحاء وجهك والعنق لسد المسام المفتوحة نتيجة البخار.

7- الترطيب:
جميع إجراءات العناية بالبشرة تستدعي الترطيب، استخدمي المرطب المناسب لنوع بشرتك وانعمي ببشرة كبشرة الأطفال.