بعد رحيلة "لينين الرملي" يتصدر جوجل .. وهذه أعماله الفنية!

 بعد رحيلة "لينين الرملي" يتصدر جوجل .. وهذه أعماله الفنية!
بعد رحيلة "لينين الرملي" يتصدر جوجل .. وهذه أعماله الفنية!

شيعت جنازة الراحل لينين الرملي أمس بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 75 عاما.


وقد تصدر المؤلف لينين الرملي مؤشر البحث جوجل في مصر، عقب وفاته وتشييع جثمانه بشكل أسري فقط .. مما أثار الفضول لدى آلآف المشاهدين بالبحث فى جوجل لمعرفة معلومات حول الراحل.

وفى هذا الموضوع نقدم بعض المعلومات عن الراحل وسيرتة الذاتيه:
أسمه الحقيقى لينين فتحي عبد الله فكري الرملي ولد عام 1945 في القاهرة، وهو من أهم كُتّاب المسرح المهمين في فترة الثمانينيات والتسعينيات، بدأ مسيرته بالتعاون مع الفنان محمد صبحي ثم انفصلا وأكمل لينين مشواره الفني مع نجوم آخرين.

في مطلع السبعينيات تخرج الكاتب لينين الرملي فى معهد الفنون المسرحية، بعد حصوله على بكالوريوس في النقد الأدبي، تجاوز عدد أعماله حتى الآن الـ60 عملا، تعاون خلالهم مع نجوم الكوميديا في مصر بداية من فؤاد المهندس ومرورا بسمير غانم وعادل إمام ومحمد صبحي.

وكتب لينين أشهر الاعمال الفنية فى السينما والمسرح منها مسرحية "سك على بناتك" و"تخاريف" و"وجهة نظر"، انتهى الدرس يا غبي، أهلا يا بكوات، الهمجي، سكة السلامة، سك على بناتك .. الخ

كومن الافلام نذكر بخيت وعديلة" و"هاللو أمريكا"، العميل 13  ومسلسل "حكاية ميزو"، و"برج الحظ" وغيرهم.

وحرص لينين الرملي منذ بدء مسيرته الفنية على أن ينأي عن الحديث في السياسة أو الاستغراق في إبداء رأيه السياسي، إذ رأى أن الفن هو موهبته ووظيفته الحقيقية التي يستطيع أن يكون شخصية منفردة تخصه هو تخلد في التاريخ.

وأبرز ما ميز هذا الكاتب هو حسه الكوميدي المرير، بمعنى أنه يكتب كتابة ضاحكة ولكنها تعطي نفس التأثير التراجيدي من نقد الذات والسخرية من الواقع المرير وتناقض شخصياته البلهاء والمتغطرسة المغترة بغبائها.

ومن أبرز سمات أسلوبه أيضا،وهي نقطة فنية دقيقة لممارسي الكتابة والمشاهدة على المسرح الخاص في وقت واحد هي أن الضحك والكوميديا لا يتوقفان أثناء تحرك الحدث دراميا أو العكس، بمعنى أن الحدث والنمو الدرامي للموقف لا يتوقفان مطلقا أثناء العمل المسرحى فالضحك والدراما يتلازمان طوال الوقت،وهذا أمر يدرك صعوبته من يعملون في مسرح الكوميديا.