بعد علاقة 6 سنوات .. خطوبة أميرة السويد لمدربها الرياضي

 تمت  خطبة ولية العهد الأميرة فيكتوريا من دانيال ويستنج مدربها السابق في نادي رياضي الذي تربطها به علاقة منذ سبع سنوات
تمت خطبة ولية العهد الأميرة فيكتوريا من دانيال ويستنج مدربها السابق في نادي رياضي الذي تربطها به علاقة منذ سبع سنوات

بعد أكثر من ست سنوات من الحب، قررت الأميرة فيكتوريا أميرة السويد أن تكلل ذلك الحب بالزواج من دانيال ويستنج الذي سيحمل لقب الأمير ودوق فاسترجوتلاند، وقد حصلا علي موافقة الحكومة والعائلة المالكة علي هذا  الزواج! وقد حان الوقت!


ووفقا لبيان صادر عن القصر الملكي السويدي يوم الثلاثاء، تمت اليوم خطبة ولية العهد الأميرة فيكتوريا من دانيال ويستنج مدربها السابق في نادي رياضي الذي تربطها به علاقة منذ سبع سنوات، ومن المتوقع اتمام الزواج في العام المقبل: وبحسب البيان الصادر عن القصر:"اليوم، 24 فبراير 2009، يعلن القصر الملكي خطبة الأميرة فيكتوريا ودانيال ويستنج. ومن المقرر إتمام الزفاف في مطلع صيف عام 2010".

وقبل القيام بالإعلان الرسمي، أبلغ الملك رئيس الوزراء والحكومة وفقا للتشريع. ووفقا للتقاليد، سيحصل العريس على لقب الأمير دانيال، دوق فاسترجوتلاندن كما أعلن القصر.

ويمتلك دانيال ويستنج 35سنة صالات رياضية فاخرة، وقد التقى بالأميرة في عام 2002 عندما بدأت تدريباتها في صالة الألعاب الرياضية.

وتحظى الأميرة السمراء ذات العينين البنيتين بشعبية كبيرة في السويد وخارجها لبساطتها ولطبيعية إحساسها واتصالها مع الناس، وهي معروفة بابتسامتها العريضة، بل وبتقديرها أيضا لمجوداتها بوصفها ممثلة لبلدها الاسكندينافية، على الرغم من صغر سنها نسبيا. ففي سن 31 عاما، أمضت  الأميرة عدة سنوات لإعدادها لدور ولية العهد.

هذه الأخبار السعيدة كانت وراء صورا رسمية نشرت للزوجين اليوم فى قصر دروتينجولم  الملكى، وهو المسكن الخاص للأسرة الذي انضم إليه دانيال في يونيو الماضي عندما منحا الملك كارل السادس عشر جوستاف والملكة سيلفيا له شقة.

وفي تسجيل فيديو من القصر الملكي، ظهرت الاميرة فيكتوريا تجلس إلي جانب دانيال ووالديه. وقالت "حين يكون دانييل بجانبي أشعر بالأمان، بلاشك لقد شهدتم في السنوات الأخيرة أنني صرت أكثر قوة وأكثر سعادة، والآن يمكننا بدء التحضيرات لحياتنا وتأسيس العائلة".

الأميرة فيكتوريا  تعرض .. خاتم خطوبتها
ومما أضفي رونقا علي ذلك الحدث.. أن ولية العهد حرصت على أن تعرض لنا خاتم خطبتها الذي حظي بإعجاب جميع الأوساط.
 
سيكون هذا الزواج حدثا عظيما
بعد قضائها سنتين في جامعة بيل الأمريكية تلقت الأميرة فيكتوريا دورات تدريبية في عدة خدمات تابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية، كما تلقت تدريبا عسكريا، وفي الآونة الأخيرة درست مساعدات في التنمية، وإدارة الصراعات والعلوم السياسية.

ومن جانبه شدد دانيال ويستنج على أن أهم مهمة له ستكون "دعم الأميرة ولية العهد للقيام بواجبها نحو السويد". ووصف الملك هذا الزواج أنه "حدثا عظيما للعائلة المالكة". وتري الملكة أن دانيال سيكون زوجا ممتازا لفيكتوريا ".

وقد ولدت فيكتوريا إنجريد آليس ديزيريه في 14 يوليو 1977 في ستوكهولم، وهي الابنة البكرية لملك السويد كارل السادس عشر والملكة سيلفيا، وهي من أصل الماني وبرازيلي. ولديها أخ "كارل فيليب" 29 عاما وشقيقتها مادلين ،26 عاما.