«مون بلان» واليونيسيف دروس في الأدب والجمال

إيفا لونغوريا و آندي ماكدويل أحد نجوم حملة مون بلان
إيفا لونغوريا و آندي ماكدويل أحد نجوم حملة مون بلان

نجحت شركة «مون بلان»، المتخصصة في تصنيع السلع الفاخرة من حلي وساعات وأقلام ومنتجات جلدية، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، فيما لم تنجح فيه استوديوهات هوليوود لسنوات، وهو جمع باقة تتكون من 12 نجمة في عمل واحد. النجمات هن إيميلي بلانت، وماريكا كروس، وأندي ماكدويل، وهيلين هانت، ولورين هاتون، وميلا جوفوفتش، وجيسيكا لانج، وإيفا لونجوريا، وسيينا ميلر، وكريستينا ريكسي، وسوزان سارندون، وميرا سيرفينو. أما العمل، فهو إطلاق المبادرة الخيرية الدولية لدعم برامج التعليم التابعة لليونيسيف، تتمحور حول التقاط صورة كل نجمة وهي تتحلى بمجوهرات بتوقيع «مون بلان» الفاخرة في لقطات أيقونية، قام بالتقاطها المصور الأميركي العالمي روجر موينكس.


وحتى تكون الاستفادة من برامج التعليم والتوعية التابعة لليونيسيف لها ما يبررها، فقد طلب من كل نجمة أن تتقمص شخصية بطلة من الأدب العالمي أثرت فيها. فإيفا لونغوريا، مثلا، جسدت شخصية سكارليت أوهارا بطلة كلاسيكية مارجريت ميتشيل «ذهب مع الريح»، وهي تتزين بقطع مجوهرات من مجموعة «لادام بلانش» أي «السيدة البيضاء»، والنجمة سوزان ساراندون تقمصت شخصية كارمن لبروسبور ميريمي، والنجمة أندي ماكدويل شخصية دولتشينا من رواية «دون كيشوت» للكاتب ميجيل دي سيرفانتيس.

وستطرح هذه الصور في مزاد علني ضمن احتفال خيري ضخم تنظمه «مون بلان»، بالتعاون مع «سجنيتشر» العالمية، في استوديوهات باراماونت، دعما لليونيسيف. وستقام هذه الفعالية في العشرين من فبراير (شباط) الجاري قبل يومين من حفل توزيع جوائز الأوسكار في لوس أنجليس، وبعدها سيتم إرسال الصور الـ 12 في رحلة عالمية لمدة ستة أشهر، كي يراها جمهور أكبر، قبل أن تعود مرة أخرى إلى لوس أنجليس لتُطرح في مزاد علني خلال حفل خيري تنظمه «مون بلان» بالتعاون مع «سجنيتشر» العالمية في الثامن من سبتمبر (أيلول) 2009، عيد العالم العالمي.