مجوهرات آنا ماريا كاميلي .. باقة ورد للمرأة

من وحي الورود والأزهار، استوحت مصممة دار مجوهرات آنا ماريا كاميلي Annamaria Cammilli، مجموعة فريدة، من حيث شاعريتها ونعومتها.


المعروف عن كاميلي أنها بدأت حياتها كرسامة، الأمر الذي ينعكس على أعمالها بشكل كبير، ويطلق عليها ايضا في أوساط العارفين «سيدة الزهور» وهو أمر لا يحتاج إلى تفسير.

فنظرة واحدة على تصميماتها تقول انها تتكلم لغة الزهور بطلاقة، هي وفريقها المكون من ابنتها «رافيلا» التي تعمل معها كمصممة، و«فلورينتين»، أحد صائغي الذهب أو «الجواهرجية» الذي يتمتع بخبرة طويلة.

في أحدث تشكيلاتها «هيبنوسيس»،Horizon ، «هورايزن» Hypnosis و«راميج» Ramage، استخدمت كاميلي، كل الذهب مع الأحجار الكريمة والأحجار شبه الكريمة لصياغة خواتم وقلادات وعقود خلابة.

مجموعة «راميج» مثلا تتميز باوراق الأشجار والأغصان الملتوية، بينما تتميز مجموعة «هيبنوسيس» بتفتح الزهور، وخاصة تلك المستوحاة من الأشكال الحلزونية، ومجموعة «هورايزن»، بكونها لوحة فنية متماوجة، حيث يتوسطها خط ابيض هو الماس يحفر له مكانا بارزا ضمن أحجار أخرى مثل الكوارتز، البرازوليت او الأونكس وغيرها، فيما استعملت ألوانا مختلفة للذهب، بعضها برتقالي وبعضها الآخر وردي.

وفي الأفق تبدو هناك زهور آنا ماريا كاميلي التي تشع رقة بجمالها الدافئ. تمزج هذه المجموعة ما بين الكوارتز أو الكارنالين مع الذهب البرتقالي، البرازوليت مع الذهب الوردي والأونكس.