كيف يمكنك منع الخطوط الدقيقة تحت عينيك؟

كيف يمكنك منع الخطوط الدقيقة تحت عينيك؟
كيف يمكنك منع الخطوط الدقيقة تحت عينيك؟

مع تقدمك في العمر تفقد بشرتك بعض مرونتها، وتلعب العوامل البيئية مثل التعرض للشمس وكذلك الوراثة دورا في كيفية ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على وجه الشخص. 


الجلد حول عينيك هو منطقة من المحتمل أن تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة لأن المنطقة الموجودة أسفل مقلة العين هي جلد رقيق له أوعية دموية، ووجود خطوط تحت عينيك هو جزء طبيعي من التقدم في السن. إذا كانت هذه الخطوط تجعلك تشعرين بالوعي الذاتي فيمكنك معالجتها من خلال عدة طرق وقائية وعلاجات منزلية.

أسباب خطوط التجاعيد تحت العين: 
السبب الأكثر شيوعا للخطوط الدقيقة والتجاعيد حول عينيك هو ببساطة الشيخوخة، ولكن قد يكون من الممكن تجنب العوامل المساهمة الأخرى الشائعة مثل: 

- الأشعة فوق البنفسجية.

- التدخين.

- الحركات المتكررة وتعابير الوجه. 

كيف يمكن التخلص من خطوط التجاعيد تحت العين في المنزل؟

قد تتمكن بعض العلاجات المنزلية ومنتجات العناية بالبشرة من تقليل ظهور الخطوط الدقيقة تحت عينيك.

1- جربي تمارين الوجه لشد الجلد: 
لقد أثبتت بعض تمارين الوجه فعاليتها في شد الجلد تحت عينيك، ولا يوجد سبب للاعتقاد بأن هذه التمارين ضارة لكن الأبحاث التي أجريناها حول اليوغا في الوجه كما يسميها البعض لا تزال محدودة للغاية.

2- عالجي الحساسية الخاصة بك: 
الحساسية غالبا ما تسبب التهاباً حول عينيك، يمكنها أيضا جعل عينيك مائية فرك أو خدش عينيك بسبب أعراض الحساسية يمكن أن يسهم في احمرار العينين ويجعل بشرتك تجف.

علاج أعراض الحساسية يمكن أن يمنح وجهك مظهرا أكثر استرخاءً كما يمكن أن يحمي البشرة تحت عينيك على المدى الطويل.

3- قشري بلطف: 
يمكنك تقشير البشرة الجافة برفق والتي تتشكل تحت عينيك لتعزيز نمو الخلايا الجديدة، استخدمي فقط المنتجات المصنوعة خصيصا لتقشير وتدليك المنطقة تحت عينيك.
 
4- رطبي باستخدام كريم العينين: 
نقص الرطوبة يمكن أن يزيد من ظهور الخطوط الدقيقة حول عينيك، ابحثي عن المرطبات الغنية بالمكونات المعروضة لتعزيز الدورة الدموية ونمو الخلايا الجديد، الريتينول (مشتق من فيتامين أ) والببتيدات وحمض الهيالورونيك كلها تقوم بهذه الوظيفة، وقد تعمل المنتجات تحت العين على شكل مواد جيل على أفضل وجه لمحاربة الخطوط الدقيقة.

5- اتباع نظام غذائي صحي: 
يتم استخدام فيتامين C وفيتامين A وفيتامين E بشكل متكرر في منتجات العناية بالبشرة، ومن خلال دمج الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات في نظامك الغذائي فإنك ستساعدين بشرتك وبقية جسمك على تكوين خلايا جديدة صحية. 

هناك صلة قوية بين النظام الغذائي الصحي والبشرة الأصغر سنا، فكري في الحمضيات الملونة والجزر والقرع لتعزيز كمية هذه الفيتامينات في نظامك الغذائي.