جديد طرق غير شائعة لتقليل ظهور التجاعيد

هل مللت من اتباع نفس الطرق القديمة والمعروفة لتقليل ظهور التجاعيد؟ اعلمي أن محاربة علامات التقدم في العمر ليست مجرد استخدام كريمات باهظة الثمن فقط، فهناك بالفعل طرق مدهشة وفعالة لتقليل التجاعيد ربما لا تفعلينها مطلقا، لكن عليك القيام بها.


فإذا رغبت في منع تكون تجاعيد جديدة أو تقليل التجاعيد الموجودة فلا تعتمدي على وسيلة منفردة في العناية بالبشرة، وهي استخدام المنتجات أو المستحضرات لتغيير بشرتك، لكن عليك أن تكتشفي معنا بعضًا من الطرق غير التقليدية وغير الشائعة لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة من كل الزوايا.

1- يجب أن تتوقفي عن عادة التحديق
لو كنت تحدقين كثيرا فقدمي لعينيك وبشرتك معروفًا واستخدمي نظارات، لأن التحديق المستمر يؤدي إلى عمل زائد لعضلات الوجه وبالتالي تكون أخدود تحت سطح البشرة، ويتحول ذلك إلى خط من خطوط التجاعيد، ويحدث نفس الشيء مع أي تعابير أو حركات وجهية متكررة، فإذا كنت تكشرين بشكل متكرر سوف تجعلين تلك التجاعيد تكون أكثر وضوحا.

ومن كان يعتقد أن ارتداء النظارات العادية أو الشمسية يمكن أن يكون أحد وسائل تقليل التجاعيد؟

2- اشربي المزيد من الشاي
طبعا سمعت عن الفوائد المتعددة لشرب الشاي، لكن أكياس الشاي مفيدة أيضا في تقليل خطوط التجاعيد الصغيرة والكبيرة، فشرب الشاي الأخضر وشاي الكاموميل والهندباء وثمر الورد معروف عنهم فعاليتهم في تقليل الالتهابات والحماية ضد الجذور الحرة، وبهم خصائص هائلة مضادة للتجاعيد وعلامات التقدم في العمر أيضا.

ولذلك يجب شرب كوب منهم أو اتركيه يبرد ورشيه كمرطب على وجهك، ويمكنك أيضا استخدام أكياس الشاي المبردة فوق عينيك لتقليل ظهور التجاعيد.

3- نامي على ظهرك
ماهي وضعيتك المفضلة في النوم؟ لو كنت تنامين على ظهرك سوف تسعدين عندما تعلمين أنها أفضل وضعية لمنع وتقليل ظهور التجاعيد، بينما يسبب النوم على الجانبين أو البطن ظهور خطوط رفيعة وتجاعيد غير منتظمة على منطقة الذقن والخدين، ويسبب النوم على بطنك تجعد الحواجب لأن الجاذبية تسحب كل شيء لأسفل.

4- لوني نوافذ سيارتك
لو كان عليك اجتياز مسافات طويلة أو عمل يتطلب منك القيادة لفترات طويلة من الوقت خلال النهار فإن أشعة الشمس الضارة التي تسبب التجاعيد تخترق زجاج نوافذ سيارتك سواء كان هناك شمس بالخارج أو لا، لذا يوصيك أطباء الجلد بوضع واقي من أشعة الشمس وتلوين النوافذ للمساعدة في الحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس.

5- اغسلي وجهك لكن ليس لمرات كثيرة
مثلما ينصحنا الخبراء بعدم غسل الشعر كثيرا أو المبالغة في غسله، نفس الشيء ينطبق على وجهك، فمهما كان نوع بشرتك فإن غسله كثيرا يجرده من زيوته الطبيعية ويجعله جافًا، وطبعا الجفاف يبرز تجاعيد الوجه وحتى ماء الصنبور وحده يمكن أن يجرد وجهك من زيوته الطبيعية.

6- تناولي المزيد من السمك
لو كانت الأسماك وخاصة السالمون أو السردين ليس لها جزء كبير من نظامك الغذائي الآن، فربما حان الوقت للبدء في تناول المزيد منها، لأن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والبروتين، ولهما قدرة كبيرة على تجديد بشرتك وإعادة الشباب والنضارة والتغذية له.

هذا بجانب قدرتها على محاربة الالتهابات وهي هامة لصحة القلب وتعزيز مستويات السيروتونين، وهناك الكثير من الطرق للاستمتاع بالأسماك سواء كانت مطهية في الفرن أو مدخنة أو مشوية أو نيئة كما في السوشي.

7- تناولي المزيد من مضادات الأكسدة
من المفيد استخدام مستحضرات تجميل غنية بمضادات الأكسدة، لكن الأهم هو تناولها في أطعمة غنية بها مثل الفاكهة العنبية وعش الغراب والثوم النيء والفستق والبقان والكاكاو؛ لأنها تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة وتحسن الترطيب وملمس البشرة، وتزيد من تدفق الدم إلى خلايا الجلد.

بعد قراءة ماسبق ستعلمين سيدتي أن تقليل التجاعيد لا يرتبط بالمعالجات الموضعية فقط، ورغم أنها تساعد، لكن اتباع أسلوب حياة صحي هو أفضل سبيل لتقليل ظهور ومظهر التجاعيد.