زهرة اللوتس لعلاج التجاعيد وحساسية الجلد

كشفت مارينا سيشى، خبيرة التجميل الفرنسية فى جامعة باريس، أن زهرة اللوتس الموجودة فى شرق آسيا لها العديد من الفوائد لدى استخدامها، خصوصا أنها غنية بمضادات الأكسدة .


 وقالت سيشي، فى دراستها التى نشرت بمجلة "فام أكتويل" الفرنسية الأسبوعية، إن زهرة اللوتس تهدئ حساسية الجلد وتخفف من إفرازات الأنسجة من خلال المساعدة على انقباضها، كما يتم صنع قناع من زهور اللوتس ووضعه على الجسم لوقف إفراز الغدد الدهنية إلى جانب القضاء على الحكة الجلدية .

وأوضحت الخبيرة الفرنسية أن زهرة اللوتس غنية بمضادات الأكسدة البوليفينول ما يجعلها قادرة على مكافحة التجاعيد والتلوث، كما تساعد مضادات الأكسدة على تفتيح الجلد وإزالة التجاعيد حول العين.

من ناحية أخرى، كشفت ياسمين فاليبور، خبيرة التغذية فى معهد التغذية الزراعية فى فرنسا، أن نبات الزنجبيل، الذى اكتشف منذ أكثر من 3.500 عام والمعروف بالطب القديم، له العديد من الفوائد لأنه غنى بفيتامين "ب" و"ج" الضروريين لإنتاج الأجسام المضادة وتنشيط الخلايا وإعادة توازنها، كما أن له تأثيرا فعالا لمكافحة تقدم السن وهذه الفعالية تظهر فى المنطقة الحساسة حول العين .

وأشارت الخبيرة الفرنسية إلى أن جذور هذا النبات من كنوز الطب الآسيوى القديم ما يجعله يستخدم فى العديد من منتجات التجميل لقدرته على الاحتفاظ بقوة الجلد ومضاد للأكسدة ويقوى الجهاز المناعى، إلى جانب كونه م