أنجلينا جولي تتصدر قائمة أجور الممثلات .. وويل سميث تصدر الرجال

هيل بيري ونيكول كيدمان وكلتاهما حائزتان على أوسكار لم تتمكنا من الحصول على 10 ملايين دولار مقابل المشاركة في الفيلم
هيل بيري ونيكول كيدمان وكلتاهما حائزتان على أوسكار لم تتمكنا من الحصول على 10 ملايين دولار مقابل المشاركة في الفيلم

تصدرت أنجلينا جولي الحائزة على جائزة أوسكار قائمة صحيفة "هوليوود ريبورتر" لأعلى الممثلات أجرا.


وقالت الصحيفة إن جولي -33 عاما- حصلت على 15 مليون دولار في فيلم "مطلوب" "Wanted" هذا العام، ويمكنها الحصول على 20 مليون دولار للعب دور البطولة في جزء ثان محتمل للفيلم.

ولعبت جولي أدوارا مثيرة في فيلم "القلب الكبير" "A Mighty Heart"، الذي أنتج عام 2007 وفيلم "الخائن" ""Changeling، الذي أنتج هذا العام. وتحدثت جولي وهي أم لستة وشريكة الممثل براد بيت في الشهر الماضي عن عزمها اعتزال التمثيل في النهاية؛ لقضاء وقت أطول مع عائلتها.

وجاءت الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار جوليا روبرتس -41 عاما- في المركز الثاني بعد غياب طويل عن الشاشة، حيث حصلت على أكثر من 15 مليون دولار مقابل مشاركتها في فيلم "الازدواجية" "Duplicity"، الذي سيطرح في العام المقبل.

فيما تراجعت ريز ويزرسبون -32 عاما- التي تصدرت القائمة النسائية العام الماضي، بعد فوزها بجائزة أوسكار عن دورها في الفيلم "سر مستقيما" "Walk the Line" الذي أنتج في 2005؛ لتأتي في الترتيب الثالث. وحصلت على 14 مليون دولار مقابل ظهورها في الفيلم الكوميدي "أربعة أعياد ميلاد" "Four Christmases" الذي افتتح في الأسبوع الماضي.

وكاميرون دياز وكاثرين هيجل زكيت هودسون وان هاثواري وجنيفر انيستون من بين اللائي شملتهن القائمة، حيث حصلت جنيفر أنيستون -39 عاما- نجمة فيلم "الأصدقاء" "Friends"على أكثر من ثمانية ملايين دولار عن دورها في كوميديا "مارلي وأنا" "Marley & Me" الذي يفتتح في يوم عطلة عيد الميلاد.

لكن نجوما مثل هيل بيري ونيكول كيدمان وكلتاهما حائزتان على أوسكار لم تتمكنا من الحصول على 10 ملايين دولار مقابل المشاركة في الفيلم.

وعلى مستوى الممثلين الرجال، تصدر النجم ويل سميث بطل فيلمي "هانكوك" "Hancock" و"أنا أسطورة" "I Am Legend" الممثلين الأعلى أجرا بحصوله على نحو 25 مليون دولار لكل فيلم.

مشوار نجمة هوليوودية
يذكر أن أنجلينا جولي التي تبلغ من العمر 32 عاما هي ابنة الممثل الأمريكي المخضرم جون فويت، وبدأت مسيرتها مع السينما عام 1982 مع فيلم "أتطلع إلى الخروج looking to get out".

وحصلت في الأعوام التالية على عدة أدوار مميزة؛ مثل دورها في فيلم "فتيات مضطربات girls interrupted" مع وينونا رايدر عام 1999، و"اختفى في دقيقة gone in 60 seconds" مع النجم نيكولاس كيدج عام 2000.

كانت أول بطولة مطلقة لها في فيلم "tomb raider" عام 2001، ولعبت من خلاله شخصية البطلة "لارا كروفت" ذات القدرات الخاصة، والتي تستخدمها في محاربة الشر في كل مكان.

وقدمت جولي الجزء الثاني من هذه السلسلة عام 2003. وكان آخر أفلامها العام الماضي "قلب عظيم a mighty heart" عام 2007، وقدمت من خلاله شخصية الصحفية الأمريكية ماريان بيرل، التي تسعى لمعرفة مصير زوجها الصحفي الذي اختطف في باكستان على يد تنظيم مجهول.

كما عرض لها مؤخرا في صالات السينما فيلم حركة جديد بعنوان "مطلوب wanted" مع النجم الأمريكي الأسمر مورجان فريمان.

يذكر أن أنجلينا وبراد بيت تجمعهما علاقة منذ انفصال براد عن جنيفر أنيستون عام 2005، وتبنيا معا 3 أطفال، بالإضافة إلى ابنتهما شيلواه التي ولدت عام 2006، وكذلك التوأم الذي وضعته جولي مؤخرا.