أنت تستخدمين الملح بطريقة خاطئة إليك التفاصيل

الملح من المكونات الأساسية في حياتنا اليومية فلا يمكن الاستغناء عنه إلا في ظروف صحية قهرية وبدونه لايمكن تذوق أي طعام، وقد أدخله خبراء العناية والتجميل في بعض الوصفات، لكن للأسف كثير منا يستخدمه بطرق خاطئة فهيا لنتعرف عليها فيما يلي:


1- قد تستخدمين النوع الخطأ
إذا قمت بعمل تعديل واحد فقط في الطريقة التي تستخدمين بها الملح، فلتكن هذه النصيحة، اجعلي ملح المائدة للخبز واستخدمي ملح البحر للطهي، فرغم أن حبيباته الكبيرة قد تبدو أكثر ملوحة، لكنها تذوب ببطء أكثر، مما يساعد على احتفاظ الطعام بنكهته.

2- تحتفظين به خلف باب مغلق
ربما لاحظت خلال برامج الطهي أو في المطاعم الموجود بها مطابخ مفتوحة أن الطهاة يحتفظون بالملح داخل بولة صغيرة بجوار مكان الطهي، وهذا أمر هام، فهناك سبب لذلك، بما أنك تستخدمين الملح وتضيفينه باستمرار حتى تضبطي مذاق الطعام فلابد أن يكون بالقرب من متناول يديك، ولهذا صنعت الملاحات من الخشب أو السيراميك بغطاء يمكن نزعه بسهولة بيد واحدة.

3- أنت تقيسين
يعتمد الطهي على ما تشعرين أنه صحيح وليس على ما تخبرك به أداة معينة بأنه صحيح، فلست بحاجة لمقياس لتحددي ربع ملعقة صغيرة من الملح على سبيل المثال، قد يبدو هذا الكلام غريبًا، لكن الفكرة تكمن في التالي : باستثناء الخبز، فإن مقدار الملح المذكور في وصفة ما عادة يكون مجرد أمر توجيهي، فكلما زادت خبرتك في الطهي، كلما علمت كيف تتبلين طبق ما ويعتمد ذلك على ما تفضلينه وليس على ما يتم قياسه.

4- لست متأكدة كم أن رشة الملح كبيرة
إذن كيف تبدأين وضع الملح في طعامك بدون قياس، إذا لم تكوني متأكدة من كمية ربع ملعقة صغيرة من الملح؟ ويخبرك الطهاة أن رشة الملح الصغيرة هي ما تستطيعين مسكها بين إصبعيك السبابة والإبهام، وهي تساوي تقريبا ربع ملعقة صغيرة، والرشة الأكبر تستطيعين الإمساك بها باستخدام ثلاثة أصابع فهي تقريبا تساوي ملء ملعقة صغيرة.

5- لا تستخدمين القدر الكافي منه
تقريبا من أهم النصائح عن الملح هي واحدة من الفروق الكبيرة بين الطهي المنزلي وطهاة المطاعم، هي مقدار الملح الذي به يتم تتبيل الطعام، تمليح الطعام ليس فقط بإضافة الملح، إنما باستخدام مكونات لتحسين النكهة أيضا، لكن لماذا تفتقد الأطباق التي نقدمها لشيء ما، كل ما عليك هو إضافة رشة ملح ثم تذوقي مرة أخرى وأضيفي المزيد كلما كان في حاجة لذلك.