احصلي على غمّازات الخد بطرق طبيعية بدون جراحة

الغمّازات تظهر فى الجزء الممتلئ من الخد وهي بلا شك من علامات الجمال لدى النساء، ولكن ما قد يصدمك هو معرفتك بأن ظهور/ وجود الغمازات يحدث نتيجة تشوه فى أنسجة عضلات الخد مما يسبب انسحاب الجلد إلى الداخل عندما تتحرك العضلات, وهذه الميزة الظاهرية أو العيب الداخلي تتكون عادة نتيجة لعوامل الوراثة.

والخبر السار هو أنه بات بإمكان النساء اللاتي ولدن بدون غمازات طبيعية أن تحصلن عليها وبسهولة بواسطة استخدام مستحضرات التجميل أو بطرق أخرى سهلة أيضا ويمكن أيضا خلقها بالتمارين.

الطريقة الأولى التمارين:
1- ضمى شفتيك وامتصى/ اسحبي خديك للداخل

 لبدء تدريب عضلات خدك, اجعلى وجهك كما لو أنك أكلت ليمون لتوك.

لا ينبغي أن تكون أسنانك العلوية والسفليه متلامستين, لأن هذا يمكن أن يمنع سحب الخدين للداخل، ولكن شفتيك تحتاج إلى أن تكون مطبقة.

ملاحظة - هذه الطريقة هي العلاج الشائع. وبعبارة أخرى، لا يدعمه أي نوع من الأدلة العلمية، ولا يمكن التحقق منها. وبالتالي فهي طريقة ليست مضمونة أو مؤكدة.
يجب أن يكون خديك بعيدان طبيعيا إلى الداخل، يجب أن تكون هناك مسافة متباعدة بين الأسنان للفكين العلوي والسفلي.
حاولي تناول طعام أو شراب حامض إذا كان لديك صعوبة في تطبيق تعبير الوجه المناسب فحينها رد فعلك الطبيعي على الحامض هو ما تتناولينه.


2- اضغطي مع الاستمرار على خديك
استهدفي بالضغط المناطق الممتلئة فى الخدين فهى الأعمق.

اضغطي برفق فى هذه البقعة باستخدام إصبع السبابة، وأبقى إصبعك ثابتا بقوة لتستعدى بتحريك فمك، كما يمكنك أيضا الضغط باصبع الإبهام أو بنهاية قلم رصاص (الاتجاه الآخر للسن حتى لا يشوه السن بشرتك بالغرس فيها) إذا كان هذا أسهل.
 
3- خففي التعبير تدريجيا وابتسمي ابتسامة واسعة دون فتح فمك

ابتسمي واضبطي أصابعك بإحكام ولا تحركي أصابعك، الآن ابتسمي ابتسامة عريضة مع فتح فمك مثل الغمازات الطبيعية التى تظهر عندما يبتسم أحد ابتسامة عريضة، ويجب أن تكون أصابعك بالجانب من شفتيك المبتسمتين, بالمكان المحدد الذى يجب أن تكون به الغمازات الطبيعية.

تحققي من ذلك فى المرآة واضغطي بقوة بأصابعك أو بالقلم الرصاص, ثم قومي برفع إصبعك فورا والتقطي صورة لوجهك.

4- الاستمرار في الضغط لمدة 30 دقيقة أو أكثر.
لتدريب الخدين في التشكيل لمدة أطول, يجب عليك الاستمرار فى الضغط لمدة لا تقل عن 30 دقيقة فى المكان المحدد.

5- التكرار المستمر :
استمري في ممارسة التدريب كل يوم لمدة 30دقيقة ولعدة أسابيع، لكن اذا مر شهر ومازالت لم تظهر على خديك أي غمازات دائمة, فقد تحتاجين إلى الانتقال للطرق الأخرى.

الطريقة الثانية: خلق الغمازات بالمستحضرات التجميلية

ابتسامة واسعة!
انظرى فى المرآة و ابتسمى ابتسامة واسعة لكن حقيقية، وحددي بعدها الموضع الذي يجب أن تكون به الغمازات.
عندما تبتسمى يجب أن تتشكل تجاعيد وسيكون عليك حينها أن تحددى مكان الغمازات بعيدا عن تلك التجاعيد.