نصائح لتشعري بالرغبة من جديد

في البداية كنت تودين تمزيق ثياب زوجك أما الآن فلم تعودي تشعري بهذا الأمر، فإذا كنت تعانين من نقص في الرغبية الجنسية يقول خبراء الصحة بأنك لست الوحيدة، فإن 40 مليون امرأة في الولايات المتحدة الأميركية يعانين من هذه المشكلة، وإليك نصائح لإعادة الرغبة إلى سابق عهدها لتسمتعي من جديد وهي :
ترتيب غرفة النوم :
صدقي أو لا تصدقي فإذا كانت غرفة نومك فوضوية فهذا يقلل من رغبتك الجنسية لأنك ستتلهين بالنظر إلى ما يجب تغييره في الغرفة وهكذا لا تركزين على مشاعرك وعلى شريكك، فالفوضى هي تذكير لكل الأمور التي لم نحسن القيام بها في حياتنا وهذا قد يؤثر على الإحساس بالهدوء الذي يشاعد المرأة على الاسترخاء، لذلك أبعدي كل ما يشتتك مثل التلفاز والفواتير وضعيهم في غرفة أخرى ثم ركزي على مشاعر الحب والرغبة ثم أدخلي في مزاج لممارسة الجنس.

تعاملي مع غضبك تجاه شريكك:
إن الغضب الذي تشعرين فيه تجاه شريكك من تصرف ما قام به أو لأنه لم يشاعدك في إنجار مهمة ما يولد شعوراً بعدم الرغبية في ممارسة الجنس، وننصحك بمعرفة السبب الذي أغضبك وتعاملي معه ولا تدعي الغضب يسمم علاقتكما.

لا تكوني تواقة إلى الكمال:
فإذا كنت من الأشخاص الذين يضعون معايير عالية تقرب إلى الكمال فيجب أن تظهري بشكل لا يشوبه شائبة أو أن على رائحتك أن تكون زكية وأن على شريكك أن لا يهمل حلق ذقنه أو على شكله أن يكون مثالياً كل هذا يحبطك ويسبب لك التوتر وينقص من رغبتك الجنسية، وننصحك بأن تركزي أكثر على الاستمتاع باللحظة التي تعيشانها وأن يكون هدفك التسلية والمرح.

تحكمي بمشاكلك المادية:
من أكثر المحبطات وما يجعلك تفقدين الرغبة الجنسية هي التفكير في الهم الاقتصادي الذي يسبب الضغط النفسي وبالتالي زوال الرغبة، وكل ما يمكنك فعله أن تنظمي عدد المرات الذي تفكرين خلالها بمشاكلك المادية وهكذا لا تضطرين أن تفكري بها خلال استعدادك لممارسة الجنس.

غيري نظامك الغذائي واضبطي مستوى الكوليسترول :
أثبتت الدراسات ارتباطاً وثيقاً بين ارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم وبين انخفاض الرغبة الجنسية لأنه يخفف من تدفق الدم إلى الأعضاء الحميمة، لذا تخفيف كمية الدسم الذي نأخذه منا لحليب كامل الدسم أو من الدهون الحيوانية يخفض معدل الكوليسترول في الدم ويحسن الصحة الجنسية.

استعيضي عن حبوب منع الحمل بالواقي الذكري:
فقد أثبت بأن هذه الحبوب التي تجمل مواد هورمونية قد تؤدي إلى جفاف في المنطقة الحميمية وإلى خفض الرغبة فيفضل ان تخبري طبيبك ليصف لك نوعا آخر أو استعيضي عنها بالواقي الذكري.

عالجي مشاكل الغدة الدرقية:
إن عوارض تباطؤ عمل الغدة الدرقية هي التعب، وجفاف البشرة وكسب الوزن وتساقط الشعر ويؤدي أيضاُ إلى خفض الرغبة الجنسية، لذا لا تترددي في زيارة طبيبك والحصول على العلاج المناسب لتحسين صحتك وأيضاً الليبيدو أو الرغبة الجنسية أيضاً.

أخرجا في مواعيد ليلية كما في السابق:
إذا لم تلتقيا منذ زمن إلى عشاء أو فنجان قهوة وتتحدثا فهناك مشكلة كبيرة بينكما قد تطفئ نار الرغبة لذلك احرضي على تنظيم موعد على العشاء تجتمعين فيه مع زوجك ولا تركزي على ما ستحصلين عليه عندما تعودان إلى المنزل بل فقط على المتعة والراحة لا على النهايات الكاملة.