فوائد مذهلة لزيت الزعتر ستدهشك حقاً

من المعروف أن زيت الزعتر مضاد حيوي طبيعي حيث جرت العادة على استخدامه لمجموعة واسعة من الأمراض مثل علاج الجروح وكغسول للفم وحتى الطبخ، وهنا بعض الفوائد المذهلة لزيت الزعتر:
1- مضاد للاكتئاب: 
يؤثر زيت الزعتر على نشاط الخلايا العصبية ويعزز المشاعر الجيدة، وبالتالى فإن له تأثيرات مضادة للاكتئاب، ويعود الفضل في هذا بالطبع إلى وجود مادة الكارفاكرول المتوفرة بوفرة في الزعتر.


2- مكافح للسرطان: 
الزعتر واحد من الأعشاب التي لها تأثير مضاد للسرطان؛ حيث يمكن أن يتسبب فى موت خلايا السرطان في الثدي، وينبغى بالطبع النظر في تطوير عقاقير تحتوى على خلاصة زيت الزعتر لعلاج سرطان الثدي.

3- يتخلص من عدوى الخميرة: 
عدوى الفم والالتهابات المهبلية والتي تسببها الفطريات والكانديدا، وجد أن زيت الزعتر فعال للغاية فى مكافحة هذه الأنواع من الفطريات حيث يوقف نموها تماما، ويمكنه أيضا مهاجمة خلايا الكانديدا، ويمكن خلط زيت الزعتر مع زيت القرنفل للحصول على أفضل النتائج.

4- يحسن صحة الفم والأسنان: 
يوجد مكون في الزعتر والمعروف بالثيمول يمكنه منع نمو الجراثيم فى الفم، وبالاشتراك مع الزيوت الأخرى يمكنه التقليل من تسوس الأسنان، ويمكن تخفيف زيت الزعتر فى كوب من الماء واستخدامه كغرغرة لبضع ثوان.

5- فعال فى علاج السعال: 
هل تعانين من نوبات السعال المتكررة ؟ قد تتمكنين من علاجها باستخدام بخار الماء الذى يحتوى على الزعتر، حيث يكافح الزعتر التهاب الشعب الهوائية الحاد.

6- حب الشباب: 
الزعتر له خصائص مضادة للبكتيريا مما يجعله فعالا في التخلص من حب الشباب وعيوب البشرة، ويمكن تخفيف زيت الزعتر ببعض الماء ووضعه على البشرة يوميا لبشرة مشرقة ولون موحد.