كيدمان" تضع مولودتها الاولي.. والأستراليون يسخرون من أسمها

وضعت الممثلة نيكول كيدمان الحائزة على جائزة أوسكار أول مولودة لها يوم الإثنين في الولايات المتحدة، وأسمتها صنداي من زوجها المغني كيث ايربان.


وأعلن ايربان النيوزيلندي المولد، والذي تربى في أستراليا في موقعه على الإنترنت "وضعت نيكول في وقت مبكر من صباح الإثنين طفلتنا الجميلة صنداي روز كيدمان ايربان".

وأصدر المتحدث باسم نيكول كيدمان بيانا في نيويورك في وقت لاحق ذكر فيه أن الولادة جرت في الولايات المتحدة، وأن وزن المولودة بلغ 2.93 كيلوجرام".

وقال المتحدث الين اتشهورن "الزوج كيث كان إلى جوار زوجته والأم والمولودة في حالة جيدة جدا".

في الوقت نفسه، أعرب أستراليون عن استيائهم من الاسم الذي اختارته النجمة الأسترالية الشهيرة نيكول كيدمان وزوجها لأول طفل لهما بعدما غضبوا من أن نجمتهم المحبوبة وضعت طفلتها في الولايات المتحدة.

وكتب قارئ أسترالي في صحيفة "صن هيرالد" الأسترالية التي تصدر في ملبورن "إنها تريد فحسب الانتماء إلى هؤلاء المغفلين الذين يختارون أسماء فظيعة لأطفالهم".

ونشرت الصحيفة الثلاثاء تعليقات أخرى عديدة ذهبت إلى أن كنية الطفلة التي تزن 9ر2 كيلوجرام ستكون على الأرجح "صنداي روست" (شواء الأحد) وأن الاسم "صنداي روز" سيقابل بالسخرية في المدرسة.

ويقول أصدقاء الزوجين الأستراليين اللذين باعا في الآونة الأخيرة منزلهما المطل على ميناء سيدني ويعملان حاليا على بناء منزل جديد للأسرة في ناشفيل إن الطفلة سيتم تعميدها كاثوليكيا في سيدني.

وتزوجت كيدمان -41 عاما- التي ولدت في هاواي ونشأت في أستراليا ايربان -40 عاما- في سيدني في يونيو/حزيران 2006.

وكانت كيدمان وزوجها السابق النجم السينمائي توم كروز قد تبنيا طفلين أثناء زواجهما الذي استمر 10 أعوام وانتهى.

"أيام البرق" بداية الانطلاق
كيدمان بدأت مسيرتها مع السينما عام 1983 من خلال الفيلم التلفزيوني "chase through the night"، لكن الفيلم الذي أطلق شهرتها في هوليوود هو "أيام البرق days of thunder"، الذي كان لقاؤها الأول مع زوجها السابق توم كروز الذي استمر ارتباطها به حتى انفصالهما عام 2001.

وعلى مدى الأعوام التالية، شاركت كيدمان في عددٍ كبير من الأفلام التي أبرزت قدراتها كممثلة، وتنوع أداؤها بين أداور الشر في "to die for" عام 1995 إلى الحركة والإثارة في "باتمان للأبد batman forever" في العام نفسه، إلى الأفلام الاستعراضية مثل "الطاحونة الحمراء Moulin rogue" عام 2001.

وفي عام 2002، نالت جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيس عن دورها في فيلم "الساعات the hours"، الذي جسدت فيه دور الكاتبة الأمريكية الشهيرة فيرجينيا وولف.

وكان آخر أفلامها العام الماضي بعنوان "البوصلة الذهبيةthe golden compass"، الذي أثار جدلا واسعًا بسبب ما اعتبره البعض هجومًا في قصة الفيلم على الكنيسة الكاثوليكية، وهو ما نفته كيدمان بشكلٍ قاطع مؤكدة أنها فخورةٌ بكونها مسيحية كاثوليكية.

كما انتهت مؤخرًا من تصوير فيلمٍ يحمل اسم موطنها الأصلي "أستراليا"، وتدور أحداثه الذي يخرجه الأسترالي باز لوهرمان -الذي تعاون مع نيكول من قبل في الفيلم الغنائي "الطاحونة الحمراء"- في قالب تاريخي، وفي أجواء الحرب العالمية الثانية، ويشارك فيه إلى جانب نيكول كيدمان مواطنها هيو جاكمان بطل فيلم "تحدي السحرة the prestige".

ويروي الفيلم قصة سيدة أرستقراطية تدعى سارة (نيكول كيدمان) ترث عن أحد أقاربها مزرعةً واسعة في أستراليا، ويُعهد إليها بإدارتها، ولكن بمجرد وصولها إلى مزرعتها الجديدة، تدرك سارة أن الأرض المقام عليها المزرعة هي محط أطماع ملاك الأراضي المجاورة الذين يرغبون في توسيع أملاكهم.